الهلال يقترب من لقب الدوري السوداني والمريخ يقلق جماهيره

2022-06-19 14:19
الهلال السوداني يواصل انتصاراته بالفوز على أهلي شندي في الدوري (facebook.alhilalsc.official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الهلال من التتويج بلقب الدوري السوداني لكرة القدم بعد أن ابتعد بصدارة لائحة الترتيب، إثر تحقيقه فوزًا صعبًا على الأهلي شندي 2-1، في المباراة التي أقيمت يوم السبت 18 يونيو/حزيران لحساب الجولة 19 من مسابقة الدوري، وارتفع رصيده إلى 51 نقطة، ليوسع الفارق بينه ومنافسه المريخ إلى 8 نقاط. 

وبات الهلال على مشارف التتويج بلقبه 27 في الدوري، ولم يعرف تاريخ البطولة عودة أحد الفريقين للمنافسة على اللقب عندما يصل فارق النقاط إلى 8 في القسم الثاني من المسابقة.

كما أن نتائج الفريقين في الدوري تؤكد أن تعثرهما بالخسارة أمام جميع الأندية سيكون صعبًا للغاية بعد أن احتفظ الهلال بسجله خاليًا من الهزيمة في 34 مباراة متتالية، وفقد الهلال 6 نقاط فقط في 19 مباراة في النسخة الحالية بتعادله في 3 مباريات. 

نتائج المريخ تثير قلق جماهيره

وأقلق المريخ جماهيره التي تسرب إليها اليأس مبكرًا من استعادة لقب الدوري بعد أن عرفت نتائج الفريق تراجعًا ملحوظًا، وفي آخر 7 مباريات في الدوري تعثر المريخ بالتعادل في 5 مباريات، منها آخر 4 مباريات متتالية، وهو ما يحدث للمرة الأولى للفريق في تاريخ مشاركته في الدوري.

ورافقت المريخ ظاهرة سيئة تمثلت في ندرة الأهداف، إذ أحرز الفريق 3 أهداف فقط في آخر 7 مباريات، وهو معدل تهديفي ضعيف لم يحدث في السابق مطلقًا. ولم تعرف مسابقة الدوري بطلًا غير المريخ والهلال منذ النسخة الأولى في العام 1996.

يُشار إلى أن الهلال والمريخ حجزًا مقعديهما في دوري أبطال أفريقيا في النسخة المقبلة، بعد أن ابتعدا بفارقٍ كبيرٍ عن بقية منافسيهما، وأعلن اتحاد الكرة عن تسمية الأندية التي ستشارك في دوري الأبطال والكونفيدرالية، في الموعد الذي يحدده الاتحاد الأفريقي "كاف" دون انتظار اكتمال المسابقة.

شارك: