الهلال يحتل المركز الـ39 عالميًا وتراجع في ترتيب النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 09:44
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة جمعت الهلال والنصر في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدم نادي الهلال 5 مراكز ضمن أفضل الفرق على مستوى العالم، وفقًا لآخر تحديث في تصنيف شبكة "أوبتا" المُتخصصة في الأرقام والإحصائيات، فيما تراجع ترتيب نادي النصر مرتبة واحدة، عن التصنيف السابق في شهر مارس/ آذار الماضي.

ويملك "الزعيم" في رصيده حاليًا 86.5 نقطة؛ ليتقدم إلى المرتبة الـ39 عالميًا، بعد أن كان في المركز الـ44 خلال الشهر المنصرم، وجاءت أندية أوروبية كبيرة خلف الهلال في التصنيف، على غرار غلطة سراي التركي، ريال بيتيس الإسباني، كلوب بروج البلجيكي، أولمبيك ليون الفرنسي، وإيفرتون الإنجليزي.

ويُعتبر الهلال هو النادي العربي الوحيد الذي دخل ضمن أفضل 50 فريقًا على مستوى العالم، ويليه في الترتيب عربيًا نادي النصر السعودي صاحب المركز الـ94 عالميًا برصيد 82 نقطة، الذي كان يحتل المرتبة الـ93 خلال تصنيف الشهر الماضي.

ويتصدر مانشستر سيتي تصنيف "أوبتا" برصيد 100 نقطة، ثم ريال مدريد بـ97.2 نقطة، بالتساوي مع إنتر ميلان، وفي المرتبة الرابعة أرسنال برصيد 95.7 نقطة، ثم ليفربول خامسًا بـ94.7 نقطة.

الهلال يُقدم مستويات رائعة ومعاناة نصراوية

يشهد الموسم الحالي 2023-24 تقديم الهلال مستويات مذهلة مع مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، سواء محليًا وقاريًا؛ إذ يحتل الفريق صدارة دوري روشن السعودي برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

كما حجز أزرق العاصمة بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى بلوغه نصف النهائي في دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهابًا وإيابًا.

كذلك تُوج الهلال مؤخرًا بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد فوزه في نصف النهائي على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف وحيد، ثم تفوقه الكبير في النهائي على الاتحاد بنتيجة (4-1).

الهلال الاتحاد دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وعلى الجانب الآخر، يُعاني النصر من تراجع في النتائج هذا الموسم؛ إذ فشل في الحصول على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، وأصبح مُهددًا بالخروج من الموسم من دون أي لقب، مُكتفيًا فقط بحصد بطولة كأس الملك للأندية العربية الصيف الماضي، قبل انطلاق الموسم الحالي 2023-24.

وخرج الفريق النصراوي هذا الموسم من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة في دور الثمانية أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح بنتيجة (1-3)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

وفي ظل صعوبة المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، تتبقى أمام "العالمي" بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي وصل فيها الفريق إلى نصف النهائي، برفقة أندية الهلال والاتحاد والخليج.

شارك: