عشاق الهلال يتصدرون "الحضور الجماهيري" في دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 09:41
جماهير نادي الهلال السعودي حاضرة بقوة هذا الموسم في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل نادي الهلال صدارة الحضور الجماهيري في بطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم الرياضي الحالي 2023-24، وذلك بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

وحسبما أورد برنامج "أكشن مع وليد"، فإن حضور جماهير الهلال بلغ 333489 مشجعًا، ليكون في المركز الأول مُتفوقًا على النادي الأهلي، العائد هذا الموسم إلى دوري روشن السعودي، صاحب المركز الثاني في الحضور الجماهيري بـ322250 متفرجًا.

وذهب المركز الثالث إلى نادي الاتحاد (حامل اللقب) وذلك بحضور جماهيري وصل إلى 256821 مشجعًا، ثم نادي النصر في المركز الرابع، وبلغ الحضور الجماهيري له 247731 متفرجًا.

وأشار البرنامج إلى أن أعلى معدل حضور جماهيري خلال الموسم الحالي كان في مباراة الهلال والفيحاء، التي حضرها 59600 مشجع، تليها مواجهة الاتحاد والأهلي بحضور جماهيري وصل إلى 55764 مشجعًا، ثم مباراة الأهلي والنصر بـ52037 متفرجًا.

وبلغ متوسط الحضور الجماهيري هذا الموسم في دوري روشن السعودي 8400 مُتفرج للمباراة الواحدة، وهو أقل من مُعدل الموسم الماضي الذي وصل إلى 9316 مشجعًا لكل مباراة.

الشيخ يُفسر تراجع الحضور الجماهيري في دوري روشن

في سياق متصل، تحدث الناقد الرياضي السعودي، محمد الشيخ، عن أسباب تراجع الحضور الجماهيري هذا الموسم في دوري روشن، وقال إن هذا الأمر يعود إلى عدم تطوير التجربة العائلية بالملاعب السعودية.

الهلال دوري روشن السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


وتابع الشيخ في تصريحاته عبر برنامج "أكشن مع وليد": "كذلك لا يوجد تذاكر موسمية وهناك نقل مفاجئ للمباريات .. نحتاج الاحترافية بتسويق المباريات في دوري روشن".

يُذكر أن الهلال يسير بصورة رائعة في كل البطولات هذا الموسم، وحصل مؤخرًا على لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد الفوز الكبير في النهائي على نادي الاتحاد بنتيجة (4-1).

وفي باقي البطولات، يبدو "الزعيم" في طريقه إلى حسم لقب دوري روشن السعودي خلال الجولات القليلة المقبلة؛ إذ يحتل صدارة البطولة برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، ثم يأتي الأهلي ثالثًا برصيد 52 نقطة، يليه الاتحاد بـ47 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون صاحب المرتبة الخامسة.

كما تأهل الهلال إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيواجه العين الإماراتي ذهابًا يوم 16 أبريل/ نيسان الجاري، إضافة إلى أن الهلال حجز كذلك بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون على موعد مع مباراة نارية أمام الاتحاد في الـ30 من الشهر الحالي.

شارك: