الهلال السعودي ممثلًا لقارة آسيا في كأس العالم للأندية 2022

2023-01-26 09:51
الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا في النسخة الأخيرة 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "AFC" ترشيح نادي الهلال السعودي، ليكون ممثل القارة الآسيوية في بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي ستُقام في المغرب خلال الفترة بين 1 و11 فبراير/ شباط المقبل.

ونشر الاتحاد القاري بيانًا رسميًا، عبر موقعه الإلكتروني، قال فيه: "في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية (2021)، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية".

وستكون هذه المشاركة الثالثة للهلال السعودي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية؛ وقد سبق للزعيم أن خاض منافسات البطولة 2019 التي أقيمت في قطر، وحل فيها بالمركز الرابع، بعد أن خسر مباراة المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي بفارق ركلات الترجيح (3-4)، بعد التعادل 2-2 في أوقات اللعب.

أما المشاركة الثانية، فكانت في النسخة الأخيرة 2021 التي أُقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث حلَّ أيضًا بالمركز الرابع، بعد خسارته 0-4 أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبإعلان مشاركة الهلال، يكتمل عقد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "المغرب 2022"، على النحو الآتي:

  • فلامنغو البرازيلي- ممثل قارة أمريكا الجنوبية؛
  • ريال مدريد الإسباني- ممثل قارة أوروبا؛
  • الوداد الرياضي المغربي- ممثل قارة أفريقيا؛
  • الهلال السعودي- ممثل قارة آسيا؛
  • سياتل ساوندرز الأمريكي- ممثل اتحاد الكونكاكاف؛
  • أوكلاند سيتي النيوزيلندي- ممثل أوقيانوسيا؛
  • الأهلي المصري- ممثل الدولة المُضيفة.

يُذكر أن الأهلي المصري سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية "المغرب 2022" بصفته وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا، ليحل مكان الوداد المغربي بخانة الفريق الممثل للدولة المُضيفة، مع مشاركة الوداد في البطولة كبطل للقارة السمراء.

شارك: