الأهلي المصري يعلن مشاركته في كأس العالم للأندية

2022-12-17 00:53
أرشيفية - من مشاركة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات العربية المتحدة وحصد الميدالية البرونزية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي المصري في بيان رسمي، اليوم الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول، مُشاركته في كأس العالم للأندية بالمغرب 2022، وذلك بعد تلقيه خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يُفيد بذلك.

وتأجلت نسخة العام الحالي من كأس العالم للأندية، إلى شهر فبراير/ شباط المُقبل، بسبب إقامة كأس العالم 2022 في دولة قطر من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأعلن فيفا، اليوم إقامة البطولة في دولة المغرب بين 1 و11 فبراير/شباط من العام القادم 2023، وبسبب ذلك يشارك النادي الأهلي المصري في البطولة العالمية. 

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال النادي القاهري" "تلقى النادي الأهلي قبل قليل، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يُفيد بمشاركته في بطولة العالم للأندية".

ولا تسمح لائحة البطولة بمشاركة فريقين من بلد واحد، ونظرا لاستضافة المغرب للبطولة فإن ذلك يعني أنّ الوداد سيلعب بوصفه فريقاً للبلد المضيف؛ وبناءً على ذلك، فسيكون موجوداً بوصفه ممثلًا للمغرب رغم تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن يشارك النادي الأهلي المصري (وصيف دوري أبطال أفريقيا) بوصفه ممثلًا لقارة أفريقيا.

وسيُشارك في البطولة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل أفريقيا/والدوري المغربي)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، وفلامينغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، والأهلي المصري (وصيف دوري أبطال أفريقيا)؛ بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا. 

الأهلي يواجه أوكلاند سيتي في الدور الأول من كأس العالم للأندية

وكان من المُنتظر أن تحتضن الصين هذه النسخة من مونديال الأندية، قبل أن تعتذر عن ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل، أوضح الاتحاد المصري لكرة القدم، أنّ الأهلي سيشارك بديلًا عن المقعد المخصص للدولة المُستضيفة في مباراة الدور التي تُجرى بتاريخ 1 فبراير القادم. 

ويعني ذلك أنّ النادي الأهلي بمشاركته في الدور التمهيدي الأول، سوف يلتقي مع نادي أوكلاند سيتي الأسترالي بطل قارة أوقيانوسيا.

يُذكر أنّ الأهلي يُشارك في مونديال الأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ نادي القرن الأفريقي، والذي حصد في المرتين السابقتين الميدالية البرونزية تحت قيادة مدربه السابق، الجنوب أفريقي، بيستو موسيماني. 

شارك: