النيران الصديقة تمنح مصر فوزا ثمينا على السنغال

2022-03-26 01:00
من احتفال لاعبي مصر خلال الفوز على السنغال في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق المنتخب المصري على نظيره منتخب السنغال بنتيجة 1-0، في مباراة احتضنها استاد "القاهرة الدولي" مساء الجمعة 25 مارس/ آذار، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وجاء هدف فوز المنتخب المصري عند الدقيقة 4، بعد تمريرة طولية متقنة من عمرو السولية استقبلها محمد صلاح داخل حدود منطقة الجزاء وسددها بيسراه اصطدمت بالعارضة، وردت في جسد السنغالي ساليو سيس، ثم ذهبت إلى الشباك بالنيران الصديقة.

وجاءت المباراة حماسية بين المنتخبين، واتسم الأداء بالحذر من أصحاب الأرض بعد إحراز هدف التقدم، بينما ضغط المنتخب السنغالي وحاول إدراك التعادل، لكن كان خط دفاع "الفراعنة" بالمرصاد، ومن ورائه الحارس محمد الشناوي.

وبهذه النتيجة، بات المنتخب المصري في حاجة للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب أمام السنغال، الثلاثاء 29 مارس، لحجز بطاقة عبوره إلى نهائيات كأس العالم 2022.

نيجيريا تقتنص التعادل من غانا في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022

وعاد المنتخب النيجيري بتعادل ثمين من ملعب "بابا يارا"، وفرض التعادل السلبي (0-0) على مضيفه غانا، الجمعة 25 مارس، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2022.

وبعد هذا التعادل، أصبحت نيجيريا قريبة من حسم تأهلها، حيث يكفيها الفوز على غانا بأي نتيجة في مباراة الإياب، يوم الثلاثاء 29 مارس على ملعب "أبوجا"، وذلك لضمان التأهل إلى كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي.

شارك: