تونس والجزائر تعودان بالفوز من أرض مالي والكاميرون

2022-03-26 09:46
من احتفال لاعبي تونس خلال الفوز على مالي في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخبان التونسي والجزائري انتصارين مهمين خارج الأرض، بالنتيجة ذاتها 0-1، على كل من منتخبَي مالي والكاميرون، الجمعة 25 مارس/ آذار، ضمن ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر

في المباراة الأولى، في العاصمة المالية باماكو، تلقى المنتخب التونسي هدية ثمينة من مدافع المنتخب المالي موسى سيسوكو الذي أخطأ في إرجاع الكرة للحارس إبراهيم مونكورو، فأسكنها الشباك، مانحاً التقدم لنسور قرطاج في الدقيقة 37.

بعد دقائق من هديته الثمينة لنسور قرطاج، قدم سيسوكو هدية ثانية لرجال المدرب جلال القادري، حيث طرده الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما بعد عرقلته لمهاجم المنتخب التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 41.

وعلي الرغم من أفضلية الماليين في أغلب فترات الشوط الأول، فإن خبرة لاعبي المنتخب التونسي مكنتهم من الخروج بسلام من المواقف الصعبة بفضل صلابة الدفاع، بقيادة المميز منتصر الطالبي، وبعض التدخلات الحاسمة للحارس البشير بن سعيد.

في الشوط الثاني، بدت الأمور أكثر توازناً؛ حيث تراجعت خطورة المنتخب المالي، ولم يتمكن من تسديد أي كرة على المرمى رغم محاولاته الهجومية التي باءت بالفشل؛ بفعل التسرع من جهة، وثبات الدفاع التونسي من جهة أخرى.

ملخص مباراة مالي وتونس (0-1) في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

فوز تاريخي يحمل أهمية كبيرة لمنتخب تونس الذي خطى خطوة عملاقة نحو التأهل لمونديال قطر، بانتظار التأكيد في مباراة العودة على ملعب "حمادي العقربي" برادس يوم 29 مارس الجاري.

بهدف إسلام سليماني.. منتخب الجزائر يهزم الكاميرون في ملعبها

في المباراة الثانية، عاد منتخب الجزائر بانتصار ثمين من ميدان الكاميرون، بنتيجة 0-1، في مباراة احتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

وبهذا الانتصار، أصبح منتخب الجزائر قريبًا من التأهل إلى كأس العالم 2022؛ إذ بات يكفيه التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة أمام الكاميرون يوم 29 مارس الجاري على ملعب "مصطفى تشاكر" بولاية البليدة الجزائرية لحجز مقعده في المونديال القطري.

وبدأ المنتخب الكاميروني الشوط الأول بصورة ضاغطة، وأضاع بعد مرور 5 دقائق فرصة خطيرة عبر تسديدة فينسنت أبو بكر التي مرت بجوار القائم، ثم دخل المنتخب الجزائري في أجواء اللقاء، وأضاع هدفًا محققًا عند الدقيقة 17 من انفراد إسلام سليماني الذي تصدى له الحارس أندريه أونانا.

بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب واتسم الأداء بالحذر من المنتخبين، حتى جاءت الدقيقة 41 لينجح سليماني في تسجيل هدف التقدم لمحاربي الصحراء من كرة رأسية، مستفيدًا من عرضية ليوسف بلايلي، ارتقى لها مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي ووضعها قوية في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم جزائري 0-1.

وشهدت أحداث الشوط الثاني في بدايته توقف المباراة بعد انطفاء أحد أعمدة الإنارة في ملعب "جابوما"، ثم أُصلح العطل وتم استئناف اللقاء بعد مرور 10 دقائق، وبدا أصحاب الأرض عاجزين عن اختراق الدفاعات الجزائرية الحصينة.

وكاد المدافع عيسى ماندي أن يضاعف من تقدم الجزائر عند الدقيقة 77 بعد كرة ركنية نفذها يوسف بلايلي، لكن تصويبة ماندي مرت بجوار القائم، وضغطت الكاميرون في الدقائق المتبقية بحثًا عن إدراك التعادل، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الجزائري 0-1.

ملخص مباراة الكاميرون والجزائر (0-1) في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022
شارك: