المغرب يفرض تعادلا مثيرا على الكونغو الديمقراطية

2022-03-26 10:27
احتفال أيوب الكعبي وطارق تيسودالي بهدف المغرب في مرمى الكونغو الديمقراطية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 (twitter/enMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة المنتخب المغربي أمام مُضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، الجمعة 25 مارس/ آذار، ضمن ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وباغت منتخب الكونغو الديمقراطية ضيفه المغربي بهدف مبكر حمل توقيع يوان ويسا في الدقيقة 12 من تسديدة بعيدة اصطدمت بالمدافع سامي مايي، وغيرت اتجاهها نحو مرمى الحارس ياسين بونو.

وحاول المنتخب المغربي العودة في الشوط الأول، حيث كان الأفضل من خلال الاستحواذ على الكرة، لكن محاولاته الهجومية لم ترتق لتشكل تهديدا حقيقيا على مرمى الحارس جويل كياسومبوا.

في الشوط الثاني، واصل المنتخب المغربي محاولاته على مرمى أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 54 منحه الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز ركلة جزاء انبرى لها ريان مايي، لكنه سدد الكرة عالية فوق المرمى.

لم يستسلم أسود الأطلس وكثفوا محاولاتهم على مرمى الكونغو الديمقراطية، حتى تمكن البديل أيوب الكعبي من تمهيد الكرة على طبق من ذهب للبديل الآخر طارق تيسودالي، الذي سددها بيسراه قوية في مرمى كياسومبوا، مانحاً التعادل للمغرب في الدقيقة 76.

وبعد 10 دقائق من هدف التعادل للمغرب، أشهر الحكم غوميز البطاقة الحمراء في وجه اللاعب غلودي نغوندا، ليكمل منتخب الكونغو الديمقراطية المباراة بـ10 لاعبين.

نتيجة مهمة للمنتخب المغربي الذي تفادى الخسارة وكان بإمكانه العودة منتصراً من ملعب "الشهداء"، في انتظار موقعة الإياب في المغرب يوم 29 مارس الجاري.

ملخص وأهداف مباراة الكونغو الديمقراطية والمغرب 1-1 في ذهاب الدور الفاصل

شارك: