النصر يُعوِّل على رونالدو لتحقيق سابقة تاريخية أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 15:30
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي (Twitter/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم السبت، إلى ملعب مدينة الملك فهد بالحوية في الطائف، لمتابعة نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، والذي يجمع النصر والهلال، حيث يسعى "العالمي" لتحقيق سابقة تاريخية في مواجهاته الخارجية مع "الزعيم".

وتأهل الهلال إلى نهائي البطولة العربية بعد الفوز على نظيره الشباب في الدور نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع النصر الذي فاز على الشرطة العراقي بهدف دون رد.

ويعد هذا النهائي الثاني الذي يجمع بين ناديين سعوديين في تاريخ البطولة العربية بعد نهائي عام 1994 الذي جمع الاتحاد والهلال وتوج الأخير باللقب، والأول بين فريقي النصر والهلال في تاريخ البطولة العربية.

ويعول الفريق الأصفر وجمهوره على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتحقيق فوزه الأول في المواجهات غير المحلية مع الهلال، لا سيما أن نهائي اليوم يعد المباراة الرابعة بين قطبي الرياض في المسابقات الخارجية. 

ويدخل رفاق رونالدو المواجهة بحثاً عن تحقيق أول لقب عربي في تاريخه، علمًا أنه يخوض المواجهة الرابعة عربياً مع غريمه الهلال، حيث التقى الفريقان في 3 مناسبات سابقة، تمكن الفريق الأزرق من الفوز مرتين، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

تاريخ مواجهات الناديين في البطولات الخارجية 

كان أول لقاء في نصف نهائي دوري أبطال العرب عام 1995، وفاز الهلال بركلات الترجيح (4-2)، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليتأهل الأزرق ويحقق البطولة أمام الترجي التونسي.

وبعد 5 سنوات، التقى الفريقان في نهائي البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس على استاد الملك فهد الدولي، وتمكن الزعيم من تحقيق البطولة بالهدف الذهبي، بعد أن انتهى الوقت الأصلي (1-1).

وفي عام 2001، تعادل الفريقان (1-1) في بطولة النخبة العربية باللاذقية السورية، وحقق الأزرق اللقب بفارق الأهداف، بعد تعادل الفريقين في النقاط.

تفوق هلالي في نهائيات البطولات المحلية

التقى فريقا النصر والهلال في 8 نهائيات سابقة ببطولات كأس ملك السعودية وكأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي، وكان التفوق حليف الزعيم خلال أغلب المواجهات.

واستطاع الزعيم أن يحسم 5 نهائيات لصالحه على حساب العالمي، حيث توج بـ 3 ألقاب في كأس ملك السعودية، بالإضافة إلى لقب في كل من كأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي.

وفي الجهة الأخرى، فاز النصر بـ3 نهائيات على حساب أزرق العاصمة، بواقع لقب وحيد في كل من بطولة كأس ملك السعودية وكأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي.

شارك: