الميركاتو الصيفي يحسم مستقبل 5 لاعبين مع تونس قبل المونديال

2022-06-15 21:52
أرشيفية- التونسي حمزة رفيعة مُرشح للرحيل مجدداً عن نادي يوفنتوس الإيطالي (twitter/oetl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر العديد من لاعبي المنتخب التونسي في مختلف البطولات الأوروبية والعربية، انطلاق فترة الانتقالات الصيفية بصفة رسمية في 1 يوليو/ تموز المقبل، لتغيير الأجواء والانتقال إلى أندية جديدة خلال الميركاتو الصيفي، وفي مقدمتهم القائد وهبي الخزري، والمدافع المحوري ديلان برون، والجناح حمزة رفيعة، والمدافع الأيمن وجدي كشريدة.

وتتجه الأنظار إلى بعض نجوم منتخب "نسور قرطاج"، الذين ينتظرون حسم مستقبلهم في الأيام المقبلة، بسبب اقترابهم من مغادرة أنديتهم؛ إذ يبحثون عن تجارب جديدة أفضل لضمان وجودهم في قائمة المدرب التونسي جلال القادري، التي ستخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022، من المجموعة الرابعة رفقة فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وبات العديد من اللاعبين التونسيين مُطالبين بعدم ارتكاب أي أخطاء في تحديد وجهتهم الجديدة، خاصةً أنهم سيخوضون رهانات كبيرة، على الصعيد الدولي خلال الفترة المقبلة، وتحديداً في تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، فضلاً عن مونديال قطر 2022.

وسبق للمدرب القادري أن حذر نجوم تونس في مرات سابقة، مطالباً إياهم بضرورة التعاقد مع أندية تسمح لهم بالتمتع بوقت لعب كافٍ؛ لإثبات جدارتهم والمحافظة على مستوياتهم، كما طالب القادري بعض لاعبيه بسرعة حسم مستقبلهم؛ للعودة إلى التركيز في أقرب وقت ممكن، وذلك في تصريحات أرسلها المكلَّف بالإعلام في الاتحاد التونسي، قيس رقاز، للصحفيين التونسيين الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران، بعد فوز المنتخب التونسي على اليابان بنتيجة 0-3 في نهائي دورة "كيرين" الدولية الودية.

خلال الأسطر القادمة، يسلط موقع "winwin" الضوء على 5 من لاعبي تونس يتأهبون لتحديد وجهتهم القادمة هذا الصيف.

وهبي الخزري.. الاستمرار في فرنسا بعد هبوط سانت إيتيان

خاض وهبي الخزري 4 مواسم  ناجحة مع نادي سانت إيتيان الفرنسي، وحصد معه العديد من الجوائز الفردية، وأسهم في تأهل الفريق للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي قبل موسمين، لكن الحظ لم يحالف الخزري في الموسم الأخير، الذي أخفق فيه سانت إيتيان في الحفاظ على مكانته بين كبار الدوري الفرنسي، ليهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

وسبق تأكيد مصادر خاصة لموقع "winwin"، أن الخزري يستعد لمرحلة ما بعد فريق سانت إيتيان، بعد عدم التوصل لاتفاق على تجديد عقده الذي ينتهي مع النادي بانقضاء شهر يونيو الجاري.

ورغم عدم إعلان الخزري عن وجهته المقبلة حتى الآن، فإن معظم الأخبار والتقارير تشير إلى قرب خوض اللاعب صاحب الـ31 عاماً، تجربة احترافية جديدة في فرنسا؛ مع رغبة أندية ليل وليون ونيس في الاستفادة من خدماته، كما يحظى الخزري باهتمام من أندية سعودية أبرزها النصر والشباب.

التونسي ديلان برون مرشح لخوض تجربة جديدة في إنجلترا

دخلت أندية أوروبية في سباق التفاوض مع المدافع ديلان برون، للظفر بخدماته خلال الفترة المقبلة، بعدما طالبه مجلس إدارة ميتز الفرنسي بالبحث عن نادٍ آخر؛ إثر هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية.

وأكد موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، أن إدارة نادي واتفورد، الذي خسر مكانه في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وسيخوض الموسم المقبل منافسات دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، أعدت قائمة بأسماء اللاعبين المرشحين للانضمام إلى الفريق، وتضمنت هذه القائمة اسم الدولي التونسي برون. 

نادي لوزيرن السويسري يسعى لتمديد استعارة التونسي محمد دراغر

أما الظهير الأيمن محمد دراغر،  فيطمح إلى خوض تجربة جديدة مع بداية الموسم المقبل، وقد تكون بنظام الإعارة من ناديه نوتينغهام فورست، الصاعد حديثاً إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يرتبط معه دراغر بعقد يمتد إلى 30 يونيو 2023.

وأشارت تقارير إعلامية سويسرية، إلى رغبة فريق لوزيرن السويسري في تمديد استعارة دراغر لسنة إضافية، وذلك بعد أن قدّم الدولي التونسي صاحب الـ25 عاماً، عروضاً مميزة مع الفريق؛ بتسجيله 4 أهداف، وتقديمه 7 تمريرات حاسمة في 18 مباراة خاضها رفقة لوزيرن، منذ انتقاله إلى النادي السويسري في فبراير/ شباط الماضي.

التونسي وجدي كشريدة يدرس العديد من العروض لمغادرة نادي ساليرنيتانا الإيطالي

يعيش الظهير الأيمن الثاني لمنتخب تونس، وجدي كشريدة، وضعية معقدة مع فريق ساليرنيتانا الإيطالي؛ إذ لم يلعب كشريدة مع الفريق منذ مشاركته أمام نابولي، في 23 يناير/ كانون الثاني، بالجولة 23 من الدوري الإيطالي، الموسم المنصرم 2021-22، أي منذ التعاقد مع المدرب الإيطالي دافيد نيكولا؛ للإشراف على العارضة الفنية للفريق.

وبات من المُتوقع أن يخوض كشريدة تجربة كروية جديدة في أوروبا، وكان كشريدة قد اعترف لوسائل إعلام تونسية، بتلقيه العديد من العروض الأوروبية والعربية، التي ما تزال قيد الدراسة، ومن الممكن أن تساعده في العودة إلى تمثيل منتخب تونس مرة أخرى.

التونسي حمزة رفيعة مرشح لخوض تجربة جديدة في الدوري السويسري الممتاز

بات من المُتوقع أيضاً أن يعود جناح المنتخب التونسي، حمزة رفيعة، إلى يوفنتوس الإيطالي الذي يملك بطاقة اللاعب إلى غاية يونيو 2023، ومن ثم البحث عن تجربة كروية جديدة، بعد أن بات من المُستبعد، وفقاً لتقارير، أن يمنح فريق "السيدة العجوز" لاعبه صاحب الـ23 عاماً فرصة جديدة للبقاء مع الفريق.

وأكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن وكيل اللاعب بدأ بالفعل في عقد محادثات مع عدة أندية أوروبية لضمان بقاء موكله في المستوى العالمي، والحفاظ على فرصته في المشاركة مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2022، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التجربة المقبلة لرفيعة من المحتمل أن تكون مع أحد أندية الدوري السويسري الممتاز، وبالتحديد مع نادي سانت غالن.

وكان رفيعة قد غادر يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2021، مُعاراً إلى نادي ستاندارد لييج البلجيكي، لكنه فشل في تقديم أوراق اعتماده، لينتقل في فبراير الماضي إلى نادي كريمونيسي الإيطالي، على سبيل الإعارة إلى غاية 30 يونيو الجاري.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.