ماذا طلب القادري من لاعبيه بعد تتويج تونس في اليابان؟

2022-06-14 19:46
من احتفال لاعبي تونس خلال الفوز على اليابان في ختام دورة كيرين الدولية الودية (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، لاعبيه بعدم الإفراط في الفرحة، وذلك بعد تتويج "نسور قرطاج" بلقب دورة "كيرين كاب" الدولية الودية، عقب الفوز 3-0 على اليابان يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران.

وطلب القادري من لاعبيه إغلاق صفحة البطولة الودية، التي أقيمت منافساتها في الفترة بين 10 و14 يونيو،  والاكتفاء بالاحتفال في التتويج باللقب الودي؛ من أجل العودة للتركيز والاستعداد لمواجهتي سبتمبر/ أيلول المقبل، أمام المنتخب الليبي في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، والمباريات التحضيرية القادمة التي تسبق مشاركة تونس في بطولة كأس العالم قطر 2022، التي ستُقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وطالب القادري اللاعبين الذين يسعون لخوض تجارب احترافية جديدة، بسرعة حسم مستقبلهم ليحافظوا على تركيزهم، وذلك بقوله: "انتهت الأفراح، ويتعيّن علينا التفكير في الفترة المقبلة لمواصلة الانتصارات وتقديم العروض الجيدة. سنبدأ التحضير بشكل سريع، يجب على الجميع أن يحافظوا على تركيزهم".

وأضاف القادري: "ندرك أن هناك بعض اللاعبين الذين يتعيّن عليهم البحث عن تجربة كروية جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولكن يجب أن ينتهي ذلك سريعاً حتى نكون في قمة التركيز في الفترة المقبلة التي نتوقعها صعبة للغاية". 

وتابع القادري، في تصريحات أرسلها المكلَّف بالإعلام في الاتحاد التونسي، "قيس رقاز"، للصحفيين التونسيين يوم الثلاثاء 14 يونيو، بعد الفوز على اليابان: "الحمد لله، لعبنا بشكل رائع، وحصلنا على نتائج جيدة في دورة "كيرين" الدولية الودية في اليابان، وقبلها في مواجهتي تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام غينيا الاستوائية (فوز بنتيجة 4-0) وأمام بوتسوانا (0-0)".

منتخب تونس لم تهتز شباكه بأي هدف منذ تعيين جلال القادري مدرباً له

وأشار القادري إلى أن هذه النتائج تحققت رغم "التعب والإرهاق الذي يصيب اللاعبين في كل الفرق والمنتخبات الوطنية في شهر يونيو، بعد موسم صعب وشاق وطويل في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية"، وأكد القادري أن منتخب تونس حقق المطلوب "بفضل تضافر جهود جميع مكونات الفريق الوطني"، موجهاً الشكر لهم جميعا.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: