تعرّف إلى قيمة المكاسب المالية لمنتخب تونس في آخر 6 أشهر 

2022-06-14 17:00
لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم يحتفلون بلقب بطولة كيرين الودية في اليابان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب تونس لكرة القدم العديد من المكاسب المالية خلال الـ6 أشهر الماضية، وآخرها جاء بعد التتويج بلقب بطولة كيرين الودية بفوزه على منتخب اليابان الذي استضاف البطولة في المباراة النهائية بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران، على ملعب باناسونيك سويتا.

وحصد منتخب "نسور قرطاج " اللقب الأول للمنتخبات الأفريقية في هذه البطولة إلى جانب الحصول على جائزة مالية تبلغ قيمتها 250 ألف دولار بعد الفوز في المباراة النهائية أمام منتخب "الساموراي".

وحقق المنتخب التونسي الكثير من المكاسب المالية، خلال الـ6 أشهر الأخيرة، وتحديدًا منذ نجاحه في الوصول إلى نهائي كأس العرب قطر 2021، إذ وعلى الرغم من الفشل في التتويج باللقب العربي بعد الهزيمة أمام منتخب الجزائر يوم 18 ديسمبر/ كانون 2021 بنتيجة (2-0)، فإنّ الاتحاد التونسي حصد مبلغًا قيّمًا بلغ 3 ملايين دولار أمريكي (نحو 8.5 ملايين دينار تونسي).

وحصل المنتخب التونسي على مكافأة مالية مهمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على الرغم من خروجه من الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الحالي.

وودع المنتخب التونسي نهائيات كأس أمم أفريقيا بخسارته في الدور ربع النهائي أمام منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف، يوم 29 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتُقدَّر المكافأة المالية التي حصل عليها منتخب نسور قرطاج بمليون و175 ألف دولار أمريكي، كما حقق المنتخب التونسي الكثير من المكاسب على جميع المستويات بعد وصوله إلى كأس العالم قطر 2022، إذ حصل على 9 ملايين دولار نظير المشاركة في دور المجموعات بمونديال قطر .

وسبق للاتحاد الأفريقي "كاف" أن صرف، بنهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، مبلغ 500 ألف دولار أمريكي إلى جميع الاتحادات الأفريقية المتأهلة للمونديال القادم، وهي اتحادات تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا، وقد وصف مراقبون تلك المنحة من الاتحاد الأفريقي بـ"المكافأة" المهمة لمساعدة المنتخبات المتأهلة في التحضير الجيد للبطولة.

شارك: