المولهي لـwinwin: الترجي يمكنه التتويج ضد الأهلي بهذه الحالة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 23:54
أرشيفية- الترجي يواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي الترجي الرياضي التونسي لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره النادي الأهلي المصري يوم السبت المقبل على أرضية ملعب القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويرى نجم الترجي السابق خالد المولهي أن فريقه قادر على تحقيق اللقب.

وانتهى لقاء الذهاب من النهائي الأفريقي بين الفريقين بالتعادل السلبي (0-0) والذي أُقيم يوم السبت الماضي على أرضية الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

المولهي: الترجي يمتلك فرصة لحصد اللقب الأفريقي

وعن النهائي الأفريقي المُثير، قال لاعب الترجي ومنتخب تونس الأسبق خالد المولهي لـموقع "winwin" إن المباراة خارج التوقعات شأنها شأن جميع مباريات القمم الكروية السابقة التي جمعت بين الأهلي والترجي، فهي لا تخضع لأية معايير مُسبقة، موضحًا أن حالة اللاعبين مع انطلاق المباراة هي التي ستُحدد من يكون البطل.

وأضاف المولهي الذي توج باللقب مع المكشخة عام 2011: "كفتا الفريقين متساويتان. كلاهما يملك مفاتيح الفوز وحصد الكأس، وهذا سيجعل المباراة قوية ومُمتعة، خاصة في ظل امتلاك كلا الفريقين لاعبين لديهم إمكانيات فنية عالية، وذلك رغم امتلاك الأهلي هذه المرة أفضلية اللعب على ملعبه وأمام جماهيره".

وأردف: "هذه المباراة تحتاج إلى التركيز في الملعب وعدم الانسياق وراء أي توتر أو تسرّع، فالأهدأ والأكثر تركيزًا بإمكانه الفوز بالبطولة الأفريقية. وتابع :" أعتقد أن الترجي استفاد كثيرًا من تجربة اللعب ضد صن داونز في جنوب أفريقيا، وبات يعرف كيف يلعب خارج أرضه بالأسلوب الدفاعي الذي يحبذه المدرب البرتغالي، ميغيل كاردوزو".

وأضاف: "سيختلف الوضع بالمقارنة مع مباراة الذهاب، إذ كان الفريق مشوشًا بين ضرورة التسجيل على أرضه والدفاع عن نظافة شباكه، أعتقد أن الترجي إذا تمكن من التسجيل في القاهرة فسيتوج باللقب، سيلعب بالدفاع ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة وهي الطريقة التي نجح بها الترجي خلال الموسم الحالي" .

واختتم المولهي حديثه بالقول: "الترجي يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ من الكفاءة والقدرات الفنية المتميزة في جميع الخطوط، خاصة في الخط الهجومي بلاعبين يُمثّلون قوة هجومية لا يُستهان بها يأتي، لذلك يمكنهم تسجيل هدف على الأقل والعودة باللقب من القاهرة إن شاء الله".

شارك: