تصريح ناري.. أول تعليق للبنزرتي بعد توليه تدريب منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 22:02
فوزي البنزرتي يكشف عن طموحاته للفترة المقبلة مع منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب فوزي البنزرتي المدير الفني الجديد لـ"نسور قرطاج" عن أمنياته بالوصول إلى كأس العالم 2026 عقب توليه المسؤولية خلفًا للمدرب منتصر الوحيشي، الذي تسلم مهمة تدريب منتخب تونس بصفة مؤقتة خلال المشاركة في الدورة الدولية الودية التي أقيمت في مصر شهر مارس/آذار الماضي وأيضًا في مواجهتي غينيا الاستوائية وناميبيا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات مونديال 2026، في يونيو الجاري.

وكان مجلس إدارة الاتحاد التونسي لكرة القدم، قرر في اجتماعه الأخير، تعيين فوزي البنزرتي مديرًا فنيًا للمنتخب التونسي الأول، كما قرر المجلس تعيين عماد بن يونس كمدرب مساعد، وإسكندر القصري على رأس الإدارة الفنية.

وقال البنزرتي في تصريح للتلفزيون التونسي: "إن شاء الله نتمكن من قيادة منتخب تونس إلى كأس العالم القادمة وأيضًا التأهل إلى كأس أفريقيا وسنحاول تحقيق نتائج إيجابية تسعد الجماهير التونسية في مختلف الاستحقاقات الدولية ولم لا؟ التقدم أكثر في هذه البطولات وعدم الاكتفاء بمجرد المشاركة " .

فوزي البنزرتي يكشف عن خطته مع منتخب تونس

وأضاف: "سأعمل على تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا ومعنويًا حتى يكونوا قادرين على تقديم مستويات فنية تتناسب مع الطموحات المرجوة، يضم منتخب تونس مجموعةً طيبةً من اللاعبين لديهم خبرات ومستويات فنية عالية، كما قلت سنحاول تجهيز اللاعبين وحثهم على تقديم أفضل ما عندهم حتى ننجح في تحقيق النتائج الإيجابية. وسنعمل بكل جدية من أجل أداء مباريات قوية ".

وتابع: "هناك العديد من الأمور الإيجابية في المنتخب وسنحافظ دائمًا على على طريقة اللعب بجماعية كبيرة مع إمكانية الاستفادة من بعض اللاعبين أصحاب المهارة العالية" 

واختتم البنزرتي حديثه بتصريحات قوية، قائلًا: "يمتلك منتخب تونس لاعبين على أعلى مستوى، ولن ينضم أي لاعب لقائمة المنتخب إلا إذا كان قادرًا على تأدية أدواره كاملة داخل الملعب، ويقدم كل ما لديه من أجل إسعاد الجماهير، وهذا هو هدفنا من تولي هذه المسؤولية .. لا مكان للمجاملات".

وسبق لفوزي البنزرتي البالغ من العمر 74 عامًا أن أشرف على منتخب تونس الأول في ثلاث مناسبات وذلك في 1994 و2010 و2018.

شارك: