رسميًا.. زيادة عدد أندية الدوري التونسي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 23:44
من مباراة سابقة لنادي النجم الساحلي التونسي (facebook / Etoile)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم في اجتماعه يوم 14 يونيو/ حزيران، زيادة عدد أندية الدوري التونسي الممتاز إلى 16 فريقًا.

وقرر الهيكل المشرف على اللعبة الشعبية الأولى في البلاد التخلي عن مباريات الملحق للموسم الرياضي الحالي 2023-24 بالنسبة لدوري الهواة مستوى أول ومستوى ثانٍ. 

زيادة عدد أندية الدوري التونسي ومباراتان فاصلتان لتحديد آخر المتأهلين

وقرر الاتحاد التونسي إقامة مباراتين فاصلتين بين كل من صاحبي المركزين السابع والثامن من مجموعة تفادي الهبوط عن الدوري الممتاز (مستقبل سليمان ومستقبل المرسى) وصاحبي المركز الثاني من كل مجموعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية (مستقبل قابس وجندوبة الرياضية).

وتقرر أن تقام المواجهتان بملعبين محايدين دون حضور الجمهور يوم الأربعاء 19 يونيو الجاري وفي حالة انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بين الفريقين سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز.

وسيتم تقسيم فرق دوري الدرجة الثانية إلى مجموعتين، ويتنافس في كل مجموعة 14 فريقًا، أما دوري الهواة مستوى أول (القسم الثالث سيتكون من  56 فريقًا موزعين على 4 مجموعات من 14 فريقًا لكل منها، فيما سيتكون دوري الهواة مستوى ثانٍ (القسم الرابع من 62 فريقًا موزعين على 6 مجموعات لكل منها).

ويذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر خلال آخر 3 مواسم تطبيق نظام المجموعتين، ويعود ذلك لأسباب متعددة أبرزها الالتزامات الكبيرة التي خاضها منتخب تونس، حيث خاض عدة منافسات مهمة، ويتعلق الأمر خاصة بالمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وأيضًا نهائيات أمم أفريقيا، بجانب بطولة كأس العرب قطر 2021.

وأجبرت كل هذه الالتزامات الاتحاد التونسي لكرة القدم على اعتماد نظام المجموعتين الذي سيسمح بتخفيف الضغط على جدول المباريات وضمان إنهاء الموسم في المواعيد المحددة.

شارك: