الموريتاني حمية الطنجي يسجل أول أهدافه في الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 01:09
الموريتاني حمية الطنجي المهاجم الجديد لنادي الهلال الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل الموريتاني حمية الطنجي أول أهدافه في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في أول ظهور له مع فريقه الجديد الهلال، ليسهم في فوز فريقه على المروج بثنائية نظيفة، في مواجهة جمعت الفريقين على أرض ملعب "بشير جودة" في مدينة المرج، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة في المسابقة.

وجاء هدف الطنجي في الدقيقة (86) بعدما تلقى الكرة من زميله المعتصم التائب، ثم نجح في مراوغة الحارس أيوب الحصني واضعًا الكرة في الشباك، معلنًا عن أول أهدافه في الدوري، ثم أضاف المحترف المغربي أسامة الحفاري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة (90) من زمن المباراة.

وبهدف مهاجم منتخب موريتانيا الذي مهّد للفوز المهم، تساوى الهلال "مؤقتًا" مع النصر، متصدر المجموعة الأولى برصيد 22 نقطة، ويقترب الفريق خطوة كبيرة من التأهل إلى سداسي التتويج باللقب، في المقابل تجمّد ترتيب المروج بالمركز الثامن برصيد 8 نقاط، ليدخل دائرة الأندية المهددة بالهبوط.

ويضمّ الدوري الليبي 21 ناديًا مقسمين على مجموعتين، تضمّ الأولى 10 أندية، فيما تضم المجموعة الثانية 11 ناديًا، ويُقام الدوري من مرحلتين ذهاب وإياب، ويتأهل من كل مجموعة 3 من الأندية الأوائل إلى مرحلة التتويج، بينما يهبط نادٍ واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

حمية الطنجي يُنهي صيامه التهديفي

وفشل حمية الطنجي هداف الدوري الموريتاني السابق -والذي انضم إلى فريق الاتحاد الليبي في أغسطس الماضي لمدة موسمين قادمًا من نواذيبو مقابل أكثر من نصف مليون دولار- في تسجيل أي هدف خلال ثماني مباريات خاضها مع الفريق في مسابقة الدوري الليبي.

وانضم اللاعب الذي شارك مؤخرًا مع منتخب "المرابطين" في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها كوت ديفوار، في اللحظات الأخيرة للانتقالات الشتوية المنقضية لنادي الهلال مقابل تسوية جزء من التزامات سابقة على نادي الاتحاد، حسب بيان رسمي من النادي.

الهلال يضم حمية الطنجي إلى قائمته الإفريقية 

على جانب آخر، علم موقع winwin من مصدر خاص أنّ الموريتاني حمية الطنجي، انضم إلى قائمة الهلال الأفريقية، لخوض ما تبقّى من منافسات دور المجموعات ضمن مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، وسيكون اللاعب جاهزًا لملاقاة اتحاد الجزائر في المباراة التي ستجمع الفريقين بملعب "شهداء بنينا" ببنغازي في 25 فبراير الجاري لحساب الجولة الخامسة.

وتبدو حظوظ الهلال صعبةً في بلوغ الدور ثمن النهائي، إذ يحتلّ الفريق المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالمجموعة الأولى، والتي يتصدّرها اتحاد الجزائر برصيد 10 نقاط، ويليه وصيفه مودرن فيوتشر المصري بـ 7 نقاط، وسوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بـ 3 نقاط.

شارك: