المنتخب السوداني يواجه موقفًا محرجًا بسبب الحرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-27 23:34
لاعبو المنتخب السوداني (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسود حالة من الضبابية المشهد الرياضي في السودان في ظل الحرب التي اندلعت مؤخرًا بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، مما قاد إلى تجميد النشاط الرياضي قسريًا، بعد أن أصيبت الحياة بالشلل التام.

وتأزم موقف المنتخب السوداني الذي يواجه مباراة صعبة للغاية أمام المنتخب الموريتاني منتصف مايو/أيار، في التصفيات الأفريقية على ملعب الهلال بأم درمان، ولا يحتمل موقف صقور الجديان سوى تحقيق الفوز بالنظر لترتيبه في المجموعة.

توقف قسري للنشاط الرياضي في السودان

وتسببت الحرب التي نشبت في السودان مؤخرًا في تجميد تام للنشاط الرياضي، وغادر مدرب المنتخب بادو الزاكي إلى بلاده عقب المباراة أمام المنتخب الغابوني، ووضع المغربي برنامجه لإعداد المنتخب، قبل أن يتفاجأ بالظروف الأمنية في البلاد.

وبات الزاكي ومنتخبه في موقف بالغ الإحراج في ظل توقف النشاط وابتعاد اللاعبين عن التدريبات وعدم تمكنهم من أداء تدريبات فردية، قبل أقل من 20 يومًا على موعد المباراة أمام المنتخب الموريتاني، وحتى في حالة توقف الحرب بعد أن لاحت بوادر لانقشاع الأزمة فإن موقف المنتخب سيكون سيئًا للغاية، ولن يتمكن الزاكي من تنفيذ برنامج إسعافي لتجهيز اللاعبين بالنظر لقصر الفترة الزمنية حتى موعد المباراة.

اتحاد الكرة يوضح موقفه من استئناف النشاط

وكشف أسامة عطا المنان، نائب رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، في حديث خاص لموقع winwin، عن استئناف النشاط فور انتهاء الحرب، وقال: "نتمنى أن تنجلي الأزمة الحالية بالبلاد، وسنشرع فورًا في استئناف النشاط حتى لا تتضرر الكرة السودانية".

وأضاف: "وضعنا خططًا تطويرية للمنتخبات الوطنية عبر التعاقد مع المدرب بادو الزاكي، ولولا ظروف الحرب لكان إعداد المنتخب لمبارياته في التصفيات الأفريقية مميزًا للغاية لمجابهة تحديات صعبة تنتظر صقور الجديان".

واختتم عطا المنان حديثه قائلًا: "نتمنى أن تنتهي الحرب حتى تعود الحياة لطبيعتها ويعود للمواطن الأمان، ولن نتأخر في استئناف النشاط والتجهيز لمباراة المنتخب أمام موريتانيا في حالة عودة الحياة لطبيعتها".

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط خلف المنتخبين الموريتاني والغابوني (7 نقاط)، ويأتي منتخب الكونغو في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

شارك: