المنتخب الجزائري يفتتح "الشان" بفوز صعب على ليبيا

2023-01-14 03:07
لقطة من مواجهة الجزائر وليبيا في افتتاح شان 2022 بالجزائر (twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم المنتخب الجزائري مواجهة افتتاح كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022" بالفوز على المنتخب الليبي بنتيجة 1-0، اليوم الجمعة، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب أيمن محيوص في الدقيقة (57) من عمر المواجهة التي احتضنها ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائر.

وقبل انطلاق المواجهة، وقف المنتخبان والجماهير الحاضرة في الملعب دقيقة صمت على روح أسطورة الكرة البرازيلية والعالمية "بيليه"، الذي توفي قبل أسبوعين عن عمر ناهز 82 عامًا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، التي تولى إدارتها الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، بمساعدة زميلَين له من أنغولا وغانا، بالتعادل السلبي. وتميّز النصف الأول من المواجهة العربية الخالصة بسيطرة عقيمة للمنتخب الجزائري المدعوم بـ40 ألف مشجع من أنصاره، غصت بهم مدرجات ملعب نيلسون مانديلا الجديد.

وبدا لاعبو المنتخب الجزائري مرتبكين بسبب الضّغط النّفسي رغم نجاحهم في بناء بعض الهجمات ووصولهم لمنطقة العمليات في أكثر من مناسبة، في المقابل اعتمد المنتخب الليبي على الهجمات المعاكسة، محاولين استغلال بعض الثغرات التي ظهرت في وسط الميدان والدفاع الجزائري.

وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة الجزائرية حتى حصول الخضر على ركلة جزاء انبرى لها المهاجم أيمن محيوص وحولها بنجاح في مرمى الحارس الليبي معاذ اللافي في الدقيقة (57).

بعد الهدف حاول المنتخب الليبي العودة في المواجهة عبر بعض المحاولات، لكن المنتخب الجزائري استطاع الوقوف بثبات وحافظ على تقدمه حتى نهاية المواجهة بتفوقه الصعب.

بهذا الفوز، تصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما بقي المنتخب الليبي بلا نقاط في انتظار المواجهة الثانية من المجموعة ذاتها بين المنتخبين الإثيوبي والموزمبيقي، السبت.

شارك: