افتتاح كأس أفريقيا للمحليين بلمسة جزائرية وأفريقية

2023-01-14 03:05
صورة من حفل افتتاح بطولة "الشان" (twitter/Algérie love)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتحت في الجزائر بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022" بحفل افتتاح بهيج أقيم على استاد "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائر، اليوم الجمعة، بحضور شخصيات رياضية بارزة في مقدمتها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" جياني إنفانتينو.

وأعطى إشارة افتتاح البطولة القارية، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن، الذي رحّب بالحضور في بلد المليون ونصف المليون شهيد، متمنيا للمشاركين إقامة طيبة وبطولة ناجحة.

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم جهيد زفيزف، رحب من خلالها بالحضور، لا سيما المنتخبات الأفريقية المشاركة في البطولة.

وبمناسبة اطلاق اسم الزعيم الأفريقي "نيلسون مانديلا"، على ملعب حفل الافتتاح فقد مُنح حفيده الأكبر الفرصة لإلقاء كلمة أمام الحضور، حيث أشاد بموقف الجزائر المتمثل في تسمية أحد ملاعبها الجديدة والجميلة باسم جده المناضل، كما تفاعل معه الجمهور الحاضر عندما قال الحرية لفلسطين، ثم كررها ثلاث مرات.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، في كلمته خلال حفل الافتتاح: "السلام عليكم، الجزائر بيت كل الأفارقة، أشكر الرئيس والشعب الجزائري على الاستقبال الكبير للمنتخبات الأفريقية".

واشتمل حفل الافتتاح عدة عروض فنية ولوحات فولكلورية وأغاني تراثية جزائرية، فضلًا عن عدد مماثل للأغاني والعروض الأفريقية التي تفاعل معها الجمهور الحاضر.

شارك: