المنتخب الإنجليزي يتوج بلقب يورو الشباب على حساب إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 21:45
من احتفال لاعبي المنتخب الإنجليزي بالفوز بلقب يورو تحت 21 سنة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج المنتخب الإنجليزي تحت 21 سنة بلقب كأس أمم أوروبا للشباب المقامة بجورجيا ورومانيا، بفوزه على نظيره الإسباني بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، ليتوج منتخب الأسود الثلاثة باللقب الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ عام 1984.

واحتضن ملعب "أجارابيت أرينا" بمدينة باتومي بجورجيا المباراة النهائية أمام حضور جماهيري كبير، بينما سجل لاعب ليفربول كورتيس جونس هدف المباراة الوحيد للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، مستغلًا تمريرة حاسمة من لاعب مانشستر سيتي كولي بالمر.

منتخب إنجلترا بطلًا لكأس أمم أوروبا تحت 21 سنة

وحاول لاعبو المنتخب الإسباني إدراك التعادل خلال الشوط الثاني، وهو ما تحقق لهم في الدقيقة (51) عن طريق قلب الهجوم أبيل رويز، لكن حكم المباراة ألغى الهدف لأن مسجل الهدف في وضعية تسلل، بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة (90+9) أتيحت لمنتخب إسبانيا فرصة من ذهب لتعديل النتيجة من علامة الجزاء، لكن رويز كان سيئ الحظ وفشل في ترجمة الركلة إلى هدف، مهدرًا التعادل والذهاب إلى شوطين إضافيين.

وتوترت الأعصاب في اللحظات الأخيرة من المواجهة، ليضطر حكم المباراة لتوجيه بطاقة صفراء ثانية للاعب إسبانيا أنتونيو بلانكو وهو على مقاعد الاحتياط بعدما شارك أساسيًا، ليطرد من الملعب، قبل أن يشهر بطاقة صفراء ثانية أيضًا في وجه لاعب إنجلترا مورغان غيبس وايت على مقاعد الاحتياط كذلك.

شارك: