تصفيات اليورو | إنجلترا تسحق مقدونيا وفرنسا تهزم اليونان

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-20 00:43
احتفال بوكايو ساكا بهدفه الثالث في شباك مقدونيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحق المنتخب الإنجليزي لكرة القدم نظيره المقدوني بسباعية نظيفة، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، ليواصل سلسلة انتصاراته للمباراة الرابعة على التوالي.

سجل أهداف إنجلترا كل من بوكايو ساكا (3 أهداف) وهاري كين (هدفين) وهدفًا لماركوس راشفورد وآخر لكالفين فيليبس، لتتربع إنجلترا على عرش المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة.

افتتح منتخب الأسود الثلاثة التسجيل في الدقيقة (29) عن طريق كين بعد تمريرة عرضية أرضية من جانب لوك شاو، قبل أن يضيف ساكا الهدف الثاني عقب 10 دقائق، وراشفورد الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وعاد ساكا مسرعًا ليضيف الهدف الرابع لإنجلترا والثاني له بعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين فقط، قبل أن يسجل الهدف الثالث له في الدقيقة (51).

ونجح فيليبس في تسجيل الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة (64)، ليطلق كين بعدها رصاصة الرحمة في الدقيقة (73)، بتسجيل الهدف السابع في شباك مقدونيا.

فرنسا تهزم اليونان

في مباراة أخرى، نجح المنتخب الفرنسي في الفوز على نظيره اليوناني بصعوبة بنتيجة (1-0)، ليتربع على صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من 4 مباريات حتى الآن.

سجل هدف الديوك الفرنسية الوحيد قائد المنتخب كيليان مبابي في الدقيقة (55) من ركلة جزاء، ليرفع الديوك رصيدهم إلى 12 نقطة في قمة المجموعة.

وبذلك الهدف، رفع مبابي (24 عامًا) رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 54 هدفًا رفقة النادي والمنتخب، وهو الرقم الأعلى في تاريخ اللاعبين الفرنسيين.

نتائج المباريات الأخرى

في المجموعة ذاتها، حقق منتخب إيرلندا فوزه الأول في التصفيات على حساب ضيفه منتخب جبل طارق بثلاثية نظيفة. وفي مجموعة إنجلترا، خطف منتخب أوكرانيا المركز الثاني بعد تغلبه على منتخب مالطا بهدف مقابل لا شيء.

وفي مواجهات أخرى، نجح منتخب تركيا في الفوز على ضيفه منتخب ويلز بهدفين مقابل لا شيء، وتغلبت أرمينيا على لاتفيا بنتيجة (2-1).

فيما تغلب منتخب فنلندا على منتخب سان مارينو بسداسية نظيفة، كما تغلب المنتخب البيلاروسي على منتخب كوسوفو بهدفين مقابل هدف، وانتصر المنتخب الكازاخستاني على منتخب شمال أيرلندا بهدف نظيف، فيما تعادل كل من منتخبي سويسرا ورومانيا (2-2)، بعد عودة مثيرة من المنتخب الروماني في اللحظات الأخيرة، وسلوفينيا والدنمارك (1-1).

شارك: