2021-10-14

المكسيك تعزز صدارتها وأمريكا وكندا تعودان لسكة الانتصارات

منتخب المكسيك تغلّب على السلفادور بهدفين نظيفين بتصفيات مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

عززت المكسيك صدارتها لتصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم مونديال 2022 في قطر بتغلبها على مضيفتها السلفادور بهدفين دون رد في الجولة السادسة من الدور النهائي والذي شهد عودة الولايات المتحدة وكندا لطريق الانتصارات.

 

وفازت المكسيك على السلفادور في المباراة التي أقيمت فجر الخميس بتوقيت مكة المكرمة بهدفين نظيفين حملا توقيع هيكتور مورينو في الدقيقة الـ30 وراؤول خيمينيز في الدقيقة الـ93 .

الولايات المتحدة تعود لسكة الانتصارات

 

وبهذا الفوز رفعت المكسيك رصيدها إلى 14 نقطة معززة صدارتها للتصفيات بفارق ثلاث نقاط أمام الولايات المتحدة صاحبة الوصافة التي عادت للانتصارات بعد خسارتها مباراة الجولة الماضية أمام بنما بهدف نظيف، وتغلبت على ضيفتها كوستاريكا 2-1 .

 

وتقدمت كوستاريكا بعد دقيقة من انطلاق صافرة البداية عبر كيشر فولر لكن سيرجينيو ديست أدرك التعادل للولايات المتحدة في الدقيقة الـ25.

 

وفي الشوط الثاني منح ليونيل مورييرا لاعب كوستاريكا الفوز للولايات المتحدة بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ66.

 

 

كندا تمطر مرمى بنما بـ4 أهداف

 

وعادت كندا أيضا للانتصارات بعد تعادلها آخر جولتين أمام المكسيك 1-1 ثم أمام جامايكا سلبيا، وفازت على ضيفتها بنما 4-1 لترفع رصيدها إلى 10 نقاط محتلة المركز الثالث متقدمة بنقطتين على بنما صاحبة المرتبة الرابعة بفارق نقطتين أيضا أمام كوستاريكا التي تحل المركز الخامس.

 

جاءت رباعية كندا من خلال مايكل موريو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ27 وألفونسو ديفيس في الدقيقة الـ66 وتيغون بوكانان في الدقيقة الـ71 وجوناثان ديفيد في الدقيقة الـ78، فيما أحرز هدف بنما الوحيد رونالدو بلاكبيرن في الدقيقة الـ5.

 

 

وفي مباراة أخرى من نفس الجولة فازت جامايكا على مضيفتها هندوراس بهدفين دون رد أحرزهما كيمار روف في الدقيقة الـ37 وأونيل فيشر في الدقيقة الـ78 لترفع رصيدها إلى خمس نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف أمام السلفادور السابعة.

 

أما هندوراس، التي لم تحقق أي انتصار حتى الآن في التصفيات، فتجمد رصيدها عند ثلاث نقاط في ذيل الترتيب.

شارك:
2021-10-28