2021-10-13

الأرجنتين تسعى لتمهيد الطريق إلى قطر عبر محطة بيرو 

منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي يستعد لتصفيات كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يشهد منتخب الأرجنتين أفضل لحظاته الكروية، ولذلك يريد استمرار سلسلة النتائج الإيجابية في مباراته ليلة الخميس 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، (فجر الجمعة بتوقيت مكة المكرمة) أمام نظيره منتخب بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

ويعود المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل سكالوني إلى ملعب "المونومينتال" عقب الفوز الأحد الماضي على أوروغواي في مباراة تألق فيها مجددا النجم ليونيل ميسي. وعزز المنتخب الأرجنتيني عقب هذا اللقاء، والذي سجل ستة انتصارات وأربعة تعادلات؛ الفارق مع ملاحقه في المركز الثالث، الإكوادور، إلى 6 نقاط.

ولهذا، فإن الهدف الرئيسي لسكالوني ولاعبيه في مباراة بيرو، سيكون الاقتراب أكثر من المونديال القطري، ومن ثم يدخل مواجهتي أوروغواي والبرازيل في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بطمأنينة أكبر. وقال سكالوني في مؤتمر صحفي الأربعاء: "هناك مباريات صعبة، لكن أسلوب المنتخب محدد".

 

ويبرز بين مستجدات القائمة مشاركة لاعب الوسط ماركوس أكونيا، مقابل غياب المهاجم خواكين كوريا الذي أجرى مرانا الثلاثاء بعيدا عن المجموعة بسبب حمل عضلي زائد.
 



بيرو يعيش معاناة في النتائج

 

وعلى النقيض، يمر منتخب بيرو بفترة صعبة تعقدت خلالها حظوظه في تحقيق هدفه بحصد المركز الخامس، عقب الخسارة بهدف نظيف في لاباز الأحد الماضي أمام بوليفيا.

 

وبهذه النتيجة، يحل منتخب بيرو في المركز السابع في المجموعة بـ11 نقطة، أقل أربع نقاط عن المنتخب الكولومبي الذي يحل في المركز الخامس. بينما تحل الأرجنتين وصيفة بجدول التصفيات بـ22 نقطة، بفارق ست نقاط خلف البرازيل صاحبة الصدارة، وكلاهما لم يخسر بعد. ولم تخسر الأرجنتين في المجمل منذ 24 مباراة دولية.
 

ولن يحظى مدرب منتخب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا الذي تدور شكوك حوله إزاء سوء النتائج؛ بمشاركة عدد من أبرز لاعبيه مثل الظهير الأيمن لويس أدفينكولا، ولاعب الوسط ريناتو تابيا. كما يغيب عن المباراة بسبب الإصابة باولو غيريرو وأديسون فلوريس، بينما تدور شكوك حول مشاركة سيرخيو بينيا حتى الدقائق الأخيرة.

 

وبهذا الوضع غير المشجع، سيحاول منتخب بيرو حصد أي نقطة على ملعب ريفر بليت، لكن النتائج الأخيرة لا تدعو للتفاؤل لحصده فقط أربع نقاط من 15 نقطة ممكنة.

 

وعقب خوض هذا اللقاء الذي سيختتم مباريات المنتخبات، سيعود منتخب الأرجنتين إلى أرضية الملعب في 11 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل عندما سيتوجه إلى مونتفيديو لخوض مباراة الأوروغواي، بينما سيستقبل منتخب بيرو في نفس اليوم المنتخب البوليفي.
 



التشكيل المحتمل لمنتخبي الأرجنتين وبيرو

 

الأرجنتين: إيميليانو مارتينيز، غونزالو مونتييل (وناهويل مولينا)، كريتساين روميرو، نيكولاس أوتاميندي، نيكولاس تاجليافيكو (ماركوس أكونيا)، أنخيل دي ماريا، رودريغو دي باول، ليوناردو باريديس، جيوفاني لوسيلسو، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز.

 

بيرو: بيدرو جاليسي، غيلمار لورا، كريستيان راموس، ألكسندر كالينز، ماركوس لوبيز، بيدرو أكينو، يوشيمار يوتون، كريستوفر غونزاليز، كريستيان كويبا، غابرييل كوستا وجيانلوكا لابادولار.

شارك:
2021-10-28