المغرب يواجه غانا بطموح العبور للمربع الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-27 01:16
منتخب المغرب لكرة القدم تحت 23 عامًا (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، مساء غد الثلاثاء، نظيره الغاني، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة، الجارية بالمغرب إلى غاية 8 يوليو/ تموز المقبل.

ويتطلع منتخب "أشبال الأطلس" إلى تحقيق ثاني فوز له في البطولة، بعدما نجح في انتزاع فوز صعب، السبت الماضي، من المنتخب الغيني بنتيجة 2-1، بغرض ضمان العبور للدور نصف النهائي وتصدّر مجموعته، علمًا أنّ المنتخب الغاني نجح بدوره في الفوز في مباراته الأولى على حساب الكونغو بنتيجة 3-2، ليقتسم صدارة المجموعة الأولى مع المنتخب المغربي برصيد 3 نقاط لكليهما.

تغييرات في التشكيلة

من المنتظر أن تشهد تشكيلة البداية بالنسبة إلى المغرب بعض التغييرات، بعدما تبين ضعف وسط الميدان، خاصة في الشوط الأول من مباراة غينيا، قبل أن يتغير الأداء بدرجة كبير بعد دخول إسماعيل الصيباري مهاجم آيندهوفن الهولندي وأمير ريتشاردسون لاعب لوهافر الفرنسي؛ إذ تمكن الثنائي المذكور من قلب الموازين لصالح المغرب، ما يجعل فرصتهما كبيرة للظهور في التشكيلة الأساسية منذ البداية.

وخصّص عصام الشرعي، المدير الفني المغربي، حصة فيديو، عشية اليوم الإثنين للاعبيه، للوقوف على مكامن قوة المنتخب الغاني وضعفه.

الشرعي: "مباراة غانا مفتوحة على جميع الاحتمالات"

وقال الشرعي في مؤتمر إعلامي اليوم الإثنين بالرباط، إنّ طاقمه الفني استعدّ مسبقًا للمنتخب الغاني، وسبق له تحليل أدائه في مبارياته التي أجراها في التصفيات، خاصة مواجهته للمنتخب الجزائري، فضلًا عن مراقبته في المباراة التي خاضها "النجوم السوداء" أمس الأحد أمام الكونغو لحساب المجموعة ذاتها.

وتابع: "منتخب غانا قوي، لديهم العديد من نقاط القوة، خاصة في الهجوم حيث يعتمد على سرعة لاعبيه والانسلالات من الرواقين الأيمن والأيسر".

كرة القدم الأفريقية تغيّرت 

اعتبر الشرعي أن جميع مباريات الدور الأول صعبة، بعد التطور الكبير الذي شهدته كرة القدم الأفريقية، مشدّدًا أنّ المنتخبات التي عبرت إلى النهائيات تعد الأفضل قاريًا في هذه الفئة السنية، وتابع: "لم يعد الفوز بحصص عريضة متاحًا أمام المنتخبات الأفريقية، وسنحاول في مباراة غانا الخروج بنتيجة إيجابية، تضمن لنا حجز مقعد في نصف النهائي، والاقتراب أكثر من تحقيق أول أهدافنا في البطولة، المتمثل في ضمان ورقة العبور إلى أولمبياد باريس 2024".

وتحدث الشرعي في ختام تصريحاته عن دور جمهور المغرب الكبير في دعم اللاعبين وتحفيزهم، كما كان عليه الأمر في المباراة الأولى، وتابع: "نريد حضور أعداد أكبر في مباراة الغد، على جماهير الرباط تشجيع هؤلاء الشباب الذين يشكلون مستقبل المنتخب المغربي الأول، لأنّ دفء المدرجات ينعكس على أدائنا على الميدان".

خطة الاتحاد المغربي لجذب الجماهير 

من جانبه، قرّر الاتحاد المغربي، بالتنسيق مع نادي الجيش الملكي، استغلال مباراة المغرب ضد غانا، للاحتفال بتتويج النادي بلقب الدوري المغربي للمرة 13 في تاريخه، وأيضًا تتويج الفريق النسوي للجيش بلقب الدوري للمرة السابعة، وذلك بتنظيم حفل مباشرة بعد نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد غانا.

ويرغب الاتحاد المغربي، من خلال هذا الاحتفال، في جذب جماهير الجيش الملكي للحضور بقوة في مباراة منتخب المغربي، بعد اقتصار حضور الجماهير في المباراة الافتتاحية على 26 ألف متفرج؛ إذ من المرتقب أن تغضّ مدرجات ملعب مولاي عبد الله غدًا الثلاثاء بأكثر من 40 ألف مشجع لنادي الجيش.

شارك: