المغرب يحقق فوزا مثيرا على غينيا بافتتاح كأس أفريقيا تحت 23

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-25 01:40
من مباراة المغرب وغينيا في افتتاح نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا (twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب المغرب فوزًا مثيرًا على نظيره الغيني بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا نسخة 2023.

وكانت هذه المباراة الافتتاحية للبطولة، المُقررة خلال الفترة بين 24 يونيو/ حزيران الجاري و8 يوليو/ تموز المقبل، وقد شهد شوط المواجهة الأول حضورًا أفضل للفريق الغيني، مقارنةً بمنتخب المغرب الذي افتقد الإيقاع الهجومي المطلوب.

وقص منتخب غينيا شريط أهداف المباراة، والبطولة ككل، بهدف أول أحرزه القاسم باه في الدقيقة (45+2)، ليدخل الفريقان غرف تغيير الملابس في ظل تقدم غيني مباغت.

لكن المغرب ظهر بوجه هجومي مغاير خلال نصف الساعة الأخير من زمن المباراة؛ إذ عادل النتيجة (1-1) بهدف لعبد الصمد الزلزولي من ركلة جزاء في الدقيقة (68)، قبل أن يهدر أصحاب الأرض مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل تباعًا.

وبينما بدت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل 1-1، احتسب حكم الساحة ركلة جزاء أخرى للمنتخب المغربي، بعد مراجعته "لمسة يد على أحد لاعبي غينيا" عبر تقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

وسدد الزلزولي ركلة الجزاء الثانية، مُحولًا إياها إلى الشباك الغينية بالدقيقة (90+8)، ليقتنص المنتخب المغربي التقدم وسط أجواء جنونية بالمدرجات.

لكن الفريق الغيني لم يستسلم، وخرج مهاجمًا بكل قواه فيما يمكن وصفه بـ"آخر هجمات اللقاء"، وبالفعل سجل هدف التعادل (2-2)، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي وجود مخالفة لصالح الحارس المغربي علاء بلعروش، عقب مراجعته اللقطة عبر تقنية الفار، لتنتهي المواجهة بفوز المغرب 2-1.

بهذه النتيجة، تصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة "مؤقتًا" برصيد 3 نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه ثاني مواجهات المجموعة، والمُقررة مساء الأحد بين منتخبي غانا والكونغو على الملعب ذاته.

وتُقام مباراتا الجولة الأولى في المجموعة الثانية مساء الأحد أيضًا؛ حيث ستلتقي مصر مع النيجر في المباراة الأولى، ومالي مع الغابون بالمباراة الثانية.

وتتنافس 8 منتخبات، جرى تقسيمهم إلى مجموعتين، في البطولة؛ حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات المغرب وغينيا وغانا والكونغو، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر والنيجر ومالي والغابون.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، مع تأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للبطولة إلى أولمبياد باريس الصيفي 2024، على أن يخوض المنتخب صاحب المركز الرابع مواجهة إقصائية ضد نظيره في قارة آسيا، وذلك على بطاقة إضافية تؤهل صاحبها إلى دورة الألعاب الأولمبية.

شارك: