المغرب يلحق بركب المتأهلين إلى كأس الأمم الإفريقية

2021-06-08 09:01
تعادل بوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى يهدي المغرب تذكرة التأهل إلى كأس الأمم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى النسخة الـ 33 لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، والمُزمع خوضها في الكاميرون خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، للعام القادم 2022، مستغلا تعادل بوروندي وإفريقيا الوسطى، اليوم الجمعة  26 مارس/آذار.


وحسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة بوروندي وضيفتها جمهورية إفريقيا الوسطى، خلال الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، ليؤمن المغرب ترشحه إلى النهائيات قبل خوض مباراته، ضد موريتانيا، والمُقررة مساء اليوم الجمعة.

ورفعت بوروندي رصيدها للنقطة الـ 5، مُتفوقة بنقطة واحدة على إفريقيا الوسطى، لكنها تتخلف بـ 5 نقاط كاملة عن  المغرب المتصدرة، قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات.


وتختتم مباراة موريتانيا والمغرب، اليوم الجمعة 26 مارس/ آذار، منافسات الجولة الخامسة، وتُقام الجولة السادسة للمجموعة يوم الثلاثاء الموافق 30 مارس/ آذار.


ويحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث في جدول الترتيب، بفارق الأهداف عن بوروندي الوصيفة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم.

وبات المغرب المنتخب رقم 15 الذي يؤمن تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والخامس عربيا بعد منتخبات الجزائر، تونس، مصر وجزر القُمر.

شارك: