شمس الدين طالبي | موهبة جديدة تشعل صراع المغرب وبلجيكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 21:04
المغربي الأصل شمس الدين طالبي لاعب كلوب بروج البلجيكي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضحت تقارير إعلامية صادرة الأربعاء 22 مايو/ أيار، أن الجناح الواعد لنادي كلوب بروج، شمس الدين طالبي (19 عامًا) أصبح على أجندة التنافس بين الاتحادين المغربي والبلجيكي لكرة القدم، للظفر بخدماته مع المنتخب الأول.

وفد طالبي إلى كلوب بروج عام 2015 وانضم إلى أشبال الفريق، ثم تدرج في الفئات العمرية المختلفة وصولًا للفريق الأول في يناير/ كانون الثاني 2023 حينما شارك في 9 مباريات في مختلف البطولات، بالموسم المنقضي للتو.

فرض شمس الدين طالبي نفسه واحداً من اللاعبين الواعدين المنتظر انضمامهم إلى الفريق الأول لكلوب بروج في الموسم المقبل.

شمس الدين طالبي يشعل تنافس المغرب وبلجيكا

عطفًا على مستوياته المميزة مع فريق شباب كلوب بروج، تواصل مسؤولون من الاتحاد المغربي لكرة القدم مع اللاعب لمحاولة استقطابه إلى المنتخب الأول لأسود الأطلس في الاستحقاقات القادمة، وبالمثل تواصل الاتحاد البلجيكي معه.

دافع شمس الدين طالبي عن ألوان المنتخب البلجيكي في فئات تحت 15 و17 و18 و19 عامًا، ولعب معه ما يزيد عن 20 مباراة إجمالًا، والآن قد يتجه اللاعب لتمثيل منتخب والده، حسب مصادر منصة أفريكا سبور.

المغربي شمس الدين طالبي لاعب فريق كلوب بروج البلجيكي (Cb)
المغربي شمس الدين طالبي لاعب فريق كلوب بروج البلجيكي (Cb)

يمتد عقد طالبي مع كلوب بروج إلى صيف 2025، وحسب وسائل إعلام محلية بلجيكية، سيقدّم النادي عقدًا جديدًا يضمن مستقبل النجم المغربي في ملعب (جان بريديل ستاديوم)، باعتباره أحد اللاعبين الواعدين المهمين للنادي.

طالبي بات مطلوبًا لدى أندية أوروبية عديدة في الآونة الأخيرة، على غرار ساسولو الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأياكس الهولندي.

هل ينضم شمس الدين طالبي إلى الأسود؟

الاتحاد المغربي لكرة القدم نجح في استقطاب عدة مواهب من مزدوجي الجنسية مؤخرًا وحسم جنسيتهم الرياضية بالتفوق على اتحادات أوروبية مرموقة، على غرار إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الذي كان قريبًا من تمثيل منتخب إسبانيا.

كما نجح الاتحاد المغربي في ضم إلياس بن صغير صانع ألعاب موناكو الفرنسي الموهوب، وإلياس أخوماش نجم فياريال الإسباني، وأمير ريتشاردسون لاعب وسط ريمس الفرنسي، وغيرهم من المواهب الواعدة في مختلف ملاعب أوروبا.

وسيعول المغرب في مفاوضاته مع شمس الدين طالبي على فرصة مشاركة اللاعب مع أسود الأطلس في كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب وكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية.

شارك: