المغرب يتسلح بالتاريخ والخبرة في كأس العرب

2021-12-01 08:56
المنتخب المغربي الرديف يستعد لخوض مشواره في كأس العرب 2021 (twitter)
Source
+ الخط -

يقُص المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/كانون الأول، شريط مشاركته في نهائيات كأس العرب قطر 2021، حيث يلاقي المنتخب الفلسطيني، في الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات، على أرضية ملعب الجنوب بالوكرة.

ويتسلح أسود الأطلس بالتاريخ والخبرة، في نهائيات كأس العرب الذي يجمع 16 منتخبا، ويحظى بمُتابعة إعلامية بارزة، خصوصاً في ظل إقامة مباريات البُطولة بملاعب مونديالية خلابة.

المغرب الذي توج بآخر نسخة من كأس العرب عام 2012 على حساب المنتخب الليبي لكرة القدم، يعود هذه المرة لقطر وكله طموح في الحفاظ على اللقب العربي في نسخته الجديدة، وأيضاً لتكريس الهيمنة القارية، بعد تتويجه مطلع العام الجاري بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي أقيمت في الكاميرون، وتحت قيادة الإطار الوطني الحسين عموتة.

ويشارك المغرب للمرة الرابعة في تاريخه بكأس العرب، بعد نسخة 1998 التي أقيمت حينها بالعاصمة القطرية الدوحة، ونسخة 2002 بالكويت، ثم عام 2012 بالسعودية، وهي البطولة التي توج الأسود بلقبها.

الحسين عموتة يُريد لقب كأس العرب

 

لم يُخف الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الرديف، رغبته القوية في قيادة الأسود للتتويج بلقب كأس العرب، رغم المنافسة القوية التي ستعرفها المسابقة.

وأكد عموتة في تصريح سابق للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم، أن التحدي بالنسبة إليه وللاعبيه يكمن في المنافسة القوية على تحقيق اللقب العربي، بعد النتائج الأخيرة المُحفزة للرديف في الكاميرون.

ويعول المدير الفني المغربي، على خبرة المحترفين في الدوريات العربية، بعد حضورهم اللافت رفقة أنديتهم بالفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التجربة الخارجية التي تتوفر عليها العناصر المحلية، كالحارس أنس الزنيتي، من صفوف نادي الرجاء المغربي.

12 محترفا بقائمة المغرب خلال نهائيات كأس العرب

 

ضمت القائمة النهائية  للمنتخب المغربي الرديف، 23 لاعبا سيمثلون أسود الأطلس في البطولة التي تقام على ملاعب مونديال كأس العالم قطر 2022، بعد استبعاد 12 لاعبا من القائمة الأولية التي أعلن عنها يوم الجمعة (19 نوفمبر/تشرين الثاني).

وقلص المدير الفني لمنتخب المغرب قائمته، لتتماشى مع اللوائح الرسمية للمسابقة العربية، بعد 5 مباريات إعدادية وفترة مهمة من الاستعدادات انطلقت منذ أشهر.

وضمت لائحة المغرب 12 لاعباً محترفين في دوريات قطر والسعودية الإمارات ومصر، وجاءت الأسماء النهائية كالآتي:

أنس الزنيتي، عبد العالمي المحمدي، محمد أمسيف، محمد الناهيري، يحيى جبران، وليد الكارتي، إسماعيل الحداد، سفيان رحيمي، بدر بانون، سفيان بوفتيني، كريم البركاوي، محمد علي بامعمر، أشرف داري، حمزة الموساوي، عبد الإله الحافيظي، أشرف بن شرقي، وليد أزارو، أيوب العلمود، أيمن الحسوني، محمد الشيبي، مروان سعدان، محمد فوزير، إدريس فتوحي.


 

جدول ومواعيد مباريات المنتخب المغربي في كأس العرب قطر 2021

يخوض المنتخب المغربي منافسات كأس العرب 2021 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات فلسطين والسعودية والأردن.

  • المغرب وفلسطين يوم 1 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • المغرب والأردن يوم 4 ديسمبر/كانون الأول على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.
  • المغرب والسعودية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول على ملعب الثمامة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

فيديو: عموتة يكشف أهدافه مع منتخب المغرب بكأس العرب 2021

 

شارك: