المغرب يتحرك لتفادي "تكرار خطأ يامال" مع موهبة بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 17:49
نجم برشلونة لامين يامال اختار تمثيل منتخب إسبانيا بدلًا من المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم تحت 17 سنة، سعيد شيبا، الدعوة لموهبة بايرن ميونخ الألماني، آدم بن الشيخ أزنو، للمشاركة في المعسكر التدريبي المقبل لناشئي المغرب، والذي سيعرف إجراء 3 مباريات ودية بمدينة ماربيا الإسبانية -كما انفرد "winwin" بكشف ذلك في وقت سابق- أمام منتخبات كوريا الجنوبية وإنجلترا (تحت 17 سنة)، وفريق مالقا الإسباني (تحت 20 سنة).

وسيخوض المنتخب المغربي هذا المعسكر ضمن تحضيراته لنهائيات كأس العالم، المُقرر إجراؤها في إندونيسيا في الفترة ما بين 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، و2 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين.

وحضر آدم أزنو في قائمة ضمت 26 لاعبًا، ستكون -على الأرجح- القائمة النهائية التي سيشارك بها المغرب في مونديال تحت 17 سنة، رغبةً من الاتحاد المغربي في تثبيت حضور اللاعب ضمن فئات المنتخبات المغربية، في أفق تصعيده إلى المنتخب الأول مستقبلًا، لقطع الطريق على الاتحاد الإسباني، حيث يتوفر اللاعب على الجنسيتين المغربية (بلد الأصول) والإسبانية (بلد المولد والنشأة).

وأوضح مصدر خاص لـ"winwin" أن الاتحاد المغربي يعمل على ضمان مشاركة أزنو، الذي غاب عن كأس أفريقيا تحت 17 عامًا التي جرت بالجزائر العام الجاري، رفقة المغرب في مونديال الناشئين، كخطوة لضمان ولاء اللاعب للمنتخب المغربي، وتفادي الأخطاء التي وقعت في التعامل مع ملف نجم برشلونة لامين يامال، الذي لم يسبق له حمل قميص الفئات السنية المغربية، على اعتبار أن القوانين تسمح للاعبين بتغيير جنسياتهم الرياضية قبل بلوغهم 21 سنة.

وتابع المصدر قائلًا: "يامال ينحدر من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، علمًا أنهما منفصلان، وعاش اللاعب أغلب فترات عمره مع أمه، ما جعله عاطفيًا يستجيب لرغبة والدته التي أرادت بقوة حمله قميص لا روخا".

وأكمل المصدر: "آدم أزنو والداه مغربيان، وانتظامه في المنتخبات المغربية سيقفل الباب نهائيًا على احتمال انتقاله للدفاع عن الألوان الإسبانية، كما أن خروجه من برشلونة وانتقاله إلى ألمانيا بدد الضغوط التي قد يمارسها مسؤولو برشلونة عليه، إذا استمر في اللعب هناك".

ويسافر المنتخب المغربي، يوم غد الأحد، إلى ماربيا الإسبانية، للمشاركة في دوري ودي يواجه خلاله منتخبات كوريا الجنوبية يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وإنجلترا في 14 منه، على أن يواجه فريق الشباب لنادي مالقا (تحت 20 سنة) في المواجهة الثالثة، يوم 17 من الشهر ذاته.

ويشارك منتخب بلجيكا أيضا في دوري ماربيا، غير أنه سيكتفي بمباراتين فقط أمام كوريا الجنوبية وإنجلترا، بسبب تسطير مديره الفني لمباراتين فقط خلال هذه الفترة، ما اضطر المنتخب المغربي للاستنجاد بشباب نادي مالقا لاستكمال المباريات الثلاثة في برنامج استعداداته للمونديال.

وفيما يلي قائمة ناشئي المغرب:

سيف الدين شلاغمو وعمران صديقي وإسماعيل البختي (الجيش الملكي)، أيمن النير (الفتح الرياضي)، زكرياء العلوي (المغرب الفاسي)، حمزة كتون وطه بن غوزيل وحاتم العوفير وآدم شاكير وفؤاد زهواني (أكاديمية محمد السادس)، عبد الحميد معالي (اتحاد طنجة)، محمد أمين كتيبة والمهدي أكومي (حسنية أغادير)، حمزة جليد (شباب الأهلي الإماراتي)، محمد أمين الزرهوني (ليل الفرنسي)، محمد زين العابدين حموني (لوهافر الفرنسي)، نوفل الحناش (باريس سان جيرمان الفرنسي)، آدم بن الشيخ أزنو (بايرن ميونخ الألماني)، رشيد السايح (إسبانيول الإسباني)، أيوب شيخون وأنس العلوي (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، نسيم عزوازي (أندرلخت البلجيكي)، عمران نزيه (فولندام الهولندي)، ياسر العيساتي وزكرياء وزان (أياكس أمستردام الهولندي)، وآدم بوفندار (يوفنتوس الإيطالي).

شارك: