المغرب والسنغال يبلغان نهائي كأس أمم أفريقيا للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 02:10
المنتخب المغربي إلى نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 17 عامًا (Facebook/Cocan U17)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق المنتخب المغربي للناشئين إنجازًا كبيرًا ومهمًا بتأهله إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة، عقب إقصائه لنظيره المنتخب المالي بفضل ركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، في مواجهة نصف النهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة التي تستضيفها الجزائر من 29 أبريل وحتى 19 مايو الحالي.

وسيلاقي أشبال "أسود الأطلس" في نهائي البطولة الذي سيُلعب الجمعة المقبل على أرضية ملعب نيلسون مانديلا جنوبي العاصمة الجزائر، منتخب السنغال للناشئين القوي، بدايةً من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر والعاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

بدورهم، حجز أشبال "أسود التيرانغا" تأشيرة نهائي بطولة الناشئين، عقب فوزهم على منتخب بوركينافاسو للناشئين أيضًا بفضل ركلات الترجيح (5-4) بعدما انتهى الوقت الرسمي للمباراة والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وأدّى منتخبا المغرب والسنغال مشوارًا متميزًا في هذه البطولة، سواء في دور المجموعات، حيث تصدر كل منهما مجموعته، أو في مباريات الدور ربع النهائي، حينما قسا منتخب السنغال على جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة، فيما سحق المنتخب المغربي شقيقه الجزائري بثلاثية نظيفة.

وتلعب المباراة الترتيبية بين منتخبي بوركينافاسو ومالي يوم الخميس المقبل على الثامنة مساء بتوقيت الجزائر المحلي (العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة) على أرضية ملعب 19 مايو بعنابة شرقي الجزائر.

شارك: