المغربي يونس عبد الحميد يحطّم رقمًا قياسيًا في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 01:05
المغربي يونس عبد الحميد مدافع ستاد ريمس الفرنسي (X: Almountakhab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حطم المغربي يونس عبد الحميد مدافع فريق ستاد ريمس الفرنسي رقمًا قياسيًا خلال مشاركته في المواجهة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الزامبي، الأربعاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024.

وشارك يونس عبد الحميد رسميًا في تشكيلة المنتخب المغربي بدل  القائد رومان غانم سايس الذي غاب بسبب الإصابة، حيث لعب مدافع ستاد ريمس إلى جانب نايف أكرد في وسط دفاع أسود الأطلس، بعدما حظي بثقة المدير الفني وليد الركراكي.

يونس عبد الحميد يُحطم رقمًا قياسيًا 

وبات يونس عبد الحميد أكبر لاعب مغربي يشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب المغرب في عمر 36 عامًا و4 أشهر، ليُحقق رقمًا غير مسبوق في تاريخ المنتخب المغربي، رغم العدد الكبير من النجوم الذين دافعوا عن ألوان "أسود الأطلس" على مر التاريخ.

وكان يونس عبد الحميد مطلبًا جماهيريًّا قبل سنوات بعد المستوى الكبير الذي ظهر بالدوري الفرنسي لفترة طويلة، غير أنه لم يحصل على فرصته في المسابقات السابقة أبرزها كأس العالم قطر 2022، ليوجه إليه وليد الركراكي الدعوة للمشاركة في كأس أمم أفريقيا الحالية رغم تقدمه في السن.

توقيف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي

وغاب وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي عن المباراة التي حضرها من المدرجات بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" توقيفه لأربع مباريات، بعد التحقيق الأخير الذي فتحه الجهاز الكاف للبت في هذه الأحداث.

وتم توقيف وليد الركراكي لأربع مباريات منها اثنتان مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية، في انتظار الإعلان عن باقي العقوبات المنتظرة بشكل رسمي، وهو ما سيبعثر أوراق المنتخب المغربي في هذا العرس الكروي الأفريقي.

والتقطت عدسات "الكاميرات" الأجواء المشحونة بين لاعبي المنتخبين المغربي والكونغولي بعد نهاية اللقاء وشجار البعض منهم، قبل أن يظهر يوسف النصيري مهاجم منتخب (أسود الأطلس) وهو يطارد لاعبًا كونغوليًّا إلى غرفة الملابس، في وقت حاول زميله ياسين بونو منعه دون جدوى، ليتبعه عدد من لاعبي المنتخب المغربي وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، محاولين منعه من الدخول في شجار كبير.

شارك: