المغربي ياسين بونو أفضل لاعب إفريقي في النصف الأول من الليغا

2022-02-01 21:00
المغربي ياسين بونو أفضل لاعب إفريقي في النصف الأول من الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، حامي عرين فريق إشبيلية الإسباني، بأول جائزة من رابطة الليغا الإسبانية، الخاصة بأفضل لاعب إفريقي ينشط في الدوري الإسباني لهذا الموسم 2022/2021.

وأعلن الموقع الرسمي لـ"الليغا" فوز بونو بالجائزة بعد أن اكتسح تصويت الجماهير، وتقدم على مهاجم فياريال، النيجيري صامويل تشوكويزي الذي حل ثانيا، كما حلّ المغربي الآخر، زميل بونو في المنتخب وفي فريق إشبيلية يوسف النصيري، ثالثا في الترتيب.

أرقام مذهلة للحارس المغربي ياسين بونو مع إشبيلية

وكان حارس المرمى الشهير، أحد أكثر اللاعبين تأثيراً في الليغا هذا الموسم، حيث لعب 23 مباراة مع إشبيلية منذ انطلاقة الموسم، إذ خاض 17 في الليغا و6 في دوري أبطال أوروبا، وتلقى 13 هدفًا فقط من مجمل 2070 دقيقة لعب في كرة القدم، ليساعد إشبيلية على احتلال المركز الثاني في ترتيب الليغا.

وقال بونو للموقع الرسمي لليغا بشأن فوزه بالجائزة: "أود أن أشكر الجميع على هذه الجائزة، إنه لفخر بالنسبة لي أن أمثل كرة القدم الإفريقية في الليغا، وآمل أن نتمكن من الاستمرار في النجاح وفتح الباب أمام المواهب الأخرى التي ستنجح بالتأكيد في المستقبل".

وأصبح بونو حارس المرمى الرئيسي لإشبيلية وأحد أكثر الحراس تأثيرًا في الليغا منذ انتقاله من جيرونا في موسم 2020/2019، عندما ساعد إشبيلية على الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

وتقر هذه الجائزة الجديدة التي أطلقتها رابطة الدوري الإسباني، بالأهمية المتزايدة والقيمة الكبيرة التي يقدمها اللاعبون الأفارقة في نمو الليغا. وشهد التصويت للنجوم الأفارقة إقبالا كبيرا من قبل المشجعين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك: