المغربي ياسين بونو: المباريات في إفريقيا معقدة!

2021-09-01 16:33
ياسين بونو حارس إشبيلية والمنتخب المغربي (Getty)
Source
+ الخط -

يستهل المنتخب المغربي لكرة القدم، مشوراه في تصفيات كأس العالم قطر 2022، بمواجهة منتخب السودان غدا الخميس 2 سبتمر/أيلول، على أرضية ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، إذ يطمح الفريق إلى تحقيق نتيجة إيجابية تجعله متفوقا في مجموعته التي تضم كلا من "صقور الجديان"، غينيا وغينيا بيساو.

ياسين بونو حارس المنتخب المغربي وفريق إشبيلية وفي حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أظهر قلقا من المباريات الإفريقية التي سيخوضها "أسود الأطلس" ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، إذ أوضح قائلا: "المباريات في إفريقيا عادة ما تكون معقدة، فجميع الفرق جيدة وتحسنت كثيرا في الأعوام الأخيرة من الناحية التكتيكية والفنية أيضا".
 


مضيفا: "نحن نعلم جيدا أن الأمر لن يكون سهلا خاصة خارج الديار. يجب أن نكون جاهزين للتصدي لكل خصم دون استثناء. لدينا فريق كامل ما يزال لديه مجال للتحسن. نحن قادرون على اللعب في الخلف وهناك لاعبون جيدون في خطي الهجوم والدفاع وحتى في وسط الميدان". 

ياسين بونو يؤكد أنه قضى أجمل لحظات حياته مع الوداد الرياضي

وتحدث الحارس المغربي عن بداياته كلاعب سواء مع فريق الوداد المغربي أو التحاقه بفريق إشبيلية الإسباني، قائلا: "لقد بذلت دائما نفس المجهودات وبنفس العقلية. هناك أوقات في كرة القدم يمكنها أن تكون حاسمة وتغير مسار مشوار اللاعب وهذا ما حدث معي".

مؤكدا: "كنت جاهزا دوما لتقديم الأفضل وحين سنحت لي الفرصة، أظهرت ما كان في جعبتي. سر النجاح هو العمل بجد وأنا سعيد جدا بوجودي في ناد يمكنني من اللعب ضد لاعبين كبار وتقديم كل ما حققته حتى الآن، لكنني ترعرعت مع نادي الوداد البيضاوي وسيظل دائما في قلبي وجزء مني وعشت معه أجمل لحظات حياتي." 

وأوضح حارس إشبيلية صعوبة تأقلم اللاعبين القادمين من إفريقيا مع الأجواء الأوروبية، وهو ما عاشه بعد انتقاله للاحتراف في أوروبا قائلا: "يكون التكيّف دائما صعبا في أوروبا على اللاعب القادم من إفريقيا.. في البداية، نحاول العثور على معالم تشبه أصولنا، ومقابلة الأشخاص المناسبين الذين سيمنحون لنا بالشعور بالراحة. لقد مررت بأوقات صعبة لكنها جعلتني أكثر قوة. علينا التأقلم مع العقلية الأوروبية وبذل مجهودات كثيرة للانسجام مع بقية اللاعبين لتقديم نتائج جيدة."
 

أرقام قياسية للحارس ياسين بونو مع إشبيلية

  • أكثر حارس حافظ على شباكه نظيفة في تاريخ إشبيلية بـ570 دقيقة
  • أول حارس عربي يسجل في الدوريات الخمسة الكبرى
شارك: