بونو يعلق على مجموعة المغرب بتصفيات كأس العالم 2022

2021-08-30 15:59
حارس المغرب ياسين بونو يعطي رأيه في مجموعة الأسود (Getty)
Source
+ الخط -

أكد ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب لكرة القدم، أن مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، ستكون معقدة بشكل عام، بالنظر إلى التطور الكبير لمنتخبات القارة السمراء، خلال السنوات الأخيرة.

حارس المغرب ياسين بونو في حوار مطول مع الفيفا


وأوضح بونو في حوار مطول لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن مباريات التصفيات الإفريقية لن تكون بالمهمة السهلة لمنتخب المغرب، خصوصا إن تعلق الأمر بالمباريات التي ستجرى خارج الديار حسب تعبيره.

الحراس الثلاثة للمنتخب المغربي


حارس إشبيلية وواحد من أبرز نجوم النادي الأندلسي، أشار في حديثه إلى أن السر من أجل تحقيق نتائج إيجابية بمرحلة التصفيات التي ستنطلق بالنسبة لـ"أسود الأطلس" بمباراة أمام منتخب السودان، هو الاستعداد الجيد لكل التحديات، مشددا أن منتخب المغرب يحظى بلاعبين جيدين في جميع الخطوط، كما أن أسماء أخرى لديها مساحة لتحسين وتطوير أدائها مع المجموعة، تأهباً لقادم المنافسات.


ياسين بونو يحترم قرار حاليلوزيتش بشأن مكانه في تشكيلة المغرب

وبالرغم من أن ياسين بونو انتظر طويلاً ليكون الحارس الأول لمنتخب المغرب، منذ أول دعوة تلقاها لتمثيل الأسود عام 2013، إلا أن صاحب الـ30 عاما، قال إنه يحترم قرار أي مدير فني، بشأن لعبه أساسياً أم بديلا.


وتابع بونو قائلا: "تبقى اختيارات المدرب، على كل واحد منا تقديم الأفضل رفقة ناديه ليجد مكانا مع المنتخب المغربي، وشخصياً لم يسبق لي رفض اللعب لبلدي، بالعكس في كل مرة تتم المناداة علي أشعر بالفخر لأكون جزءا من المجموعة".

قائمة المنتخب المغربي تشهد غياب حكيم زياش

وربط الحارس المغرب سر نجاحه بالعمل الجاد، مؤكدا أن كل لاعب يمر بأوقات حاسمة قد تغير من مسيرته، وهو ما حصل معه حين منحه إشبيلية فرصة حراسة عرين النادي.

وعبر ياسين بونو عن سعادته الكبيرة من وجوده رفقة نادٍ يسمح له بالتطور وأيضا اللعب رفقة وأمام أسماء كبيرة.


المغربي ياسين بونو يحلم بخوض كأس العالم 2022 بقطر

تألق مستمر للثنائي المغربي في إشبيلية بونو والنصيري

وشدد بونو على رغبته الكبيرة في خوض تحدي كأس العالم قطر 2022، بعد أن غاب التوفيق عن المنتخب المغربي خلال النسخة الأخيرة التي استضافتها روسيا، وغادرها رفاق حكيم زياش من الدور الأول.


وأردف قائلا: "كانت لدينا كأس عالم رائعة في روسيا، لكننا افتقدنا الخبرة الكافية لتحقيق نتائج جيدة، سنحاول الاستفادة من أخطائنا السابقة بالنسخة المقبلة من المونديال".


واختتم حارس عرين منتخب المغرب لكرة القدم حديثه، بالإشارة إلى أن المنتخب سيركز على الاستحقاقات المقبلة أيضاً والتي تتعلق بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكاميرون مطلع عام 2022.

شارك: