المغربي إسماعيل صيباري يتوج بالدوري الهولندي مع آيندهوفن

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 19:50
المغربي إسماعيل صيباري يحصد لقب الدوري الهولندي مع آيندهوفن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج الدولي المغربي إسماعيل صيباري بلقب الدوري الهولندي 2023-24 برفقة ناديه بي أس في آيندهوفن اليوم الأحد، وذلك قبل جولتين عن ختام الموسم، لينضم إلى مجموعة من مواطنيه الذين نجحوا سابقًا في الظفر بهذا اللقب، على غرار حكيم زياش وكريم الأحمدي وآخرين.

وشارك صيباري بديلًا في الشوط الثاني خلال فوز فريقه آيندهوفن أمام ضيفه سبارتا روتردام (4-2) لحساب الجولة الثانية والثلاثين، ليسهم في تحقيق لقب الدوري الخامس والعشرين في تاريخ ناديه، وتأكيد المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ونجح آيندهوفن في العودة إلى منصة التتويج بمسابقة الدوري الهولندي للمرة الأولى منذ عام 2018، تاريخ آخر لقب له في البطولة، ليخلف فينورد روتردام الذي حصد اللقب في الموسم الماضي.

وأسهم إسماعيل صيباري في تتويج فريقه بلقب الدوري المحلي بفضل أهداف وتمريرات حاسمة سجلها هذا الموسم، حيث نجح في التوقيع على 5 أهداف وصناعة 4 أخرى في المسابقة، رغم غيابه لفترة طويلة بسبب تعرضه لإصابة، حيث ضيّع المشاركة في عدة مباريات، واكتفى بالظهور في 17 مباراة بالدوري الهولندي.

وفرض الدولي المغربي صاحب الـ23 عامًا نفسه في تشكيلة المدرب بيتر بوش، خاصة في بداية الموسم، قبل أن يتعرض لإصابة، حيث كانت له مشاركة أيضًا في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب خلالها 7 مباريات هذا الموسم، منها مباراتان بشكل أساسي، ونجح في تسجيل هدف واحد في مرمى إشبيلية الإسباني بدور المجموعات.

إسماعيل صيباري ورقة مهمة لدى مدرب منتخب المغرب

من ناحية أخرى، بات إسماعيل صيباري ورقة مهمة لدى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي في خط وسط الميدان، بعدما أثبت جدارته في الدوري الهولندي مع فريقه، وكذلك مع "الأسود" في الفترة الماضية، حيث شارك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، خلال مباراتي زامبيا وجنوب أفريقيا.

تعدد مراكز صيباري سيتيح لمدربه الركراكي حلولًا في الفترة المقبلة، بدءًا من مباراتي زامبيا والكونغو المقررتين في شهر يونيو/ حزيران المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، لا سيما في ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين الأساسيين، على غرار عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط.

تجدر الإشارة إلى أن إسماعيل صيباري انضم إلى الفريق الأول لأيندهوفن في صيف 2022، بعدما لعب لموسمين مع الفريق الرديف، الذي قدِم إليه من نادي جينك البلجيكي في عام 2020، علمًا أن عقده مستمر مع بطل الدوري الهولندي الحالي حتى صيف 2028.

شارك: