المغربي أمين عدلي يقود ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 00:17
المغرب أمين عدلي يحتفل بهدفه في مرمى فورتونا دوسلدورف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي المغربي أمين عدلي فريقه باير ليفركوزن لبلوغ المباراة النهائية من بطولة كأس ألمانيا على حساب فورتونا دوسلدورف، بتسجيله هدفًا من رباعية فريقه في مباراة نصف النهائي التي أقيمت اليوم الأربعاء.

ونجح رجال المدرب تشابي ألونسو في تجاوز ضيفهم دوسلدورف الناشط في دوري الدرجة الثانية بنتيجة 4-0 على ملعب "باي أرينا"، ليبلغ باير المباراة رقم 40 على التوالي من دون هزيمة في مختلف المسابقات، ويكمل طريقه نحو تحقيق ثنائية تاريخية.

وضرب باير ليفركوزن موعدًا مع كايزرسلاوترن المتأهل على حساب ساربروكن (2-0)، في المباراة النهائية لكأس ألمانيا، فيما سيغيب قطبا الكرة الألمانية بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند عن هذا الموعد الهام.

أمين عدلي يقترب من ثنائية تاريخية مع ليفركوزن

قدّم أمين عدلي مباراة كبيرة أمام دوسلدورف ونجح في تسجيل الهدف الثاني لليفركوزن عند الدقيقة (20) بتسديدة يسارية رائعة، بعدما استغل تمريرة حاسمة من فلوريان ويرتز، بينما تكفل الأخير بتسجيل الهدفين الثالث والرابع بالدقيقتين (35 و60)، بينما سجل قبلهما الهولندي جيريمي فريمبونغ الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

وبات الدولي المغربي على مقربة من تحقيق ثنائية الدوري والكأس الألمانيين في إنجاز تاريخي، كون ليفركوزن يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني بفارق 13 نقطة عن بايرن ميونخ -حامل اللقب- قبل 7 جولات من ختام الموسم، فيما تصب الترشيحات في مصلحته للفوز على كايزرسلاوترن في نهائي مسابقة الكأس.

تقييم أمين عدلي في مباراة ليفركوزن ودوسلدورف

أسهم أمين عدلي بشكل بارز في تأهل فريقه إلى نهائي كأس ألمانيا، حيث سجل هدفًا وقدّم مردودًا كبيرًا على الصعيدين الفردي والجماعي، ما جعله أحد نجوم المواجهة، ونال تقييمًا عاليًا حسب المواقع العالمية المختصة.

وشارك الدولي المغربي أساسيًا في المباراة قبل أن يترك مكانه لزميله النيجيري ناثان تيلا في الدقيقة (65)، ومنحه موقع "SofaScore" المختص في الإحصاءات، علامة 8.9 من أصل 10 درجات، كثاني أفضل تقييم في المباراة، خلف ويرتز مسجل الثنائية (9.7).

وخلال المباراة، لمس أمين عدلي الكرة 68 مرة، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 91%، كما قدم 3 تمريرات مفتاحية، وفاز بخمسة صراعات ثنائية من أصل 8، ونجح في المراوغة 5 مرات من أصل 6 محاولات.

شارك: