المغربي آدم أزنو يرافق بايرن ميونخ في معسكر البرتغال

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 20:16
المغربي آدم أزنو لاعب بايرن ميونخ الألماني (X:MunichFan)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استدعى مدرب بايرن ميونخ، الألماني توماس توخيل، المدافع المغربي آدم أزنو (17 عامًا) إلى معسكر الفريق البافاري في البرتغال، ما يفضي إلى أهمية اللاعب وتضمينه في خطط المدرب المخضرم المستقبلية.

وفد المغربي آدم أزنو إلى بايرن ميونخ صيف 2022 من برشلونة الإسباني في صفقة مجّانية، وانضم إلى فريق الشباب أقل من 19 عامًا، مقدّمًا مستويات لافتة للغاية، أجبرت المدرب توخيل على ترقيته للتدرّب مع الفريق الأول.

في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي، خاض أزنو باكورة مبارياته مع الفريق الأول لبايرن ميونخ، عندما نزل في الدقائق العشر الأخيرة أمام بازل السويسري في التعادل الودّي بهدف لمثله (1-1)، وكاد يصنع هدفًا في الدقيقة 83.

رحلة البرتغال مكافآة توخيل للاعبه المغربي آدم أزنو

اصطحب المدرب توخيل 18 لاعبًا فقط لمعسكر البرتغال الإعدادي، وقد اختار المغربي آدم أزنو لمرافقة الفريق مكافآة له على المردود الطيب، إضافة إلى بضعة لاعبين من فريق الشباب، أمثال الياباني تايتشي فوكيو والأسترالي أنتوني بافليلسيتش.

سيخوض بايرن ميونخ مباريات وديّة في معسكر البرتغال بمدينة فارو، استعدادًا لاستئناف معمعة الموسم أوروبيًّا ومحليًّا.

سيلعب الفريق 5 مباريات في الدوري الألماني بين 21 يناير و3 فبراير/ شباط أمام باير ليفركوزن وأوغسبورغ وفيردربريمن ويونيون برلين وبوروسيا مونشنغلادباخ، قبل الاصطدام بلاتسيو الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 14 فبراير بملعب (أولمبيكو).

آدم أزنو ضمن قائمة بايرن ميونخ لمعسكر البرتغال الإعدادي شتاء 2024 (FC Bayern)
آدم أزنو ضمن قائمة بايرن ميونخ لمعسكر البرتغال الإعدادي شتاء 2024 (FC Bayern)


عقد احترافي للموهوب المغربي آدم أزنو

قبل أيام، تحدّثت شبكة سكاي سبورتس (Sky Sports) عن مدى أهمية آدم أزنو في خطط بايرن ميونخ المستقبلة، وأشارت من مصادرها إلى أن النادي سيمنح اللاعب عقدًا احترافيًّا بمجرد بلوغه عمر الـ18، في الأول من يوليو/ تموز المقبل.

تصعيد المغربي آدم أزنو إلى الفريق الأول لبايرن ميونخ، لم يكن نتيجة أدائه الطيبة فحسب، بل بعد سلسلة الإصابات والغيابات، حيث رحل عن الفريق الثنائي نصير مزراوي وكيم مين جاي، للمشاركة مع المغرب وكوريا الجنوبية في كأسي أفريقيا وآسيا.

يحظى اللاعب المغربي بموسم طيب للغاية مع فريق شباب بايرن ميونخ، إذ سجّل 3 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة من إجمالي 18 مباراة في الـ(بوندسليغا) ودوري أبطال أوروبا، وإحصائيًّا هو اللاعب الأكثر كسبًا للكرات الثنائية في الفريق.

تعتقد شريحة كبيرة من مشجّعي الفريق البافاري أن أزنو قد يكون اللاعب المناسب لشغل منصب الظهير الأيسر مستقبلًا، في ظل الحديث عن رغبة الكندي ألفونسو ديفيس في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، الذي يطارد اللاعب منذ أشهر.

شارك: