2021-02-08

المعز علي.. نجومية مبكرة وإنجازات تاريخية

الصورة
النجم القطري المعز علي بطل آسيا وهدافها وأفضل لاعب (Getty)
المصدر
WinWin

نجح المهاجم المعز علي في كتابة اسمه بأحر من ذهب ودخل نادي الأساطير للكرة القطرية والعربية والآسيوية، نظير ما حققه خلال السنوات القليلة الماضية من إنجازات لم تحقق من قبل.

 

عشق هذا الشاب المتألق كرة القدم منذ نعوة أظفاره وقرر الانخراط في صفوف الفئات العمرية لنادي مسيمير القطري، ومع إنشاء أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، انضم المعز للأكاديمية التي تعنى بتطوير اللاعبين فنيا وعلميا.

 

بدأ مسيرته فيها عام 2006 وعاما بعد الآخر اكتسب المزيد من المهارات التي جعلت منه المهاجم الرئيسي لمنتخب الشباب تحت 19 سنة، فتأهل مع العنابي للمشاركة في النهائيات القارية عام 2014، وهناك نجح المعز وبقية زملائه في كتابة التاريخ بنيل لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية.

 

تأهل الفريق لنهائيات كأس العالم تحت 20 سنة العام 2015 وبفضلها عرف اسم المعز أكثر، ليبدأ الشاب الموهوب مرحلة جديدة من مسيرته، حيث خرج للاحتراف الأوروبي فلعب مع لاسيك النمساوي، ثم كولتورال الإسباني، قبل أن يعود لناديه الدحيل بداية من عام 2016.

مع المنتخب الأولمبي اقترب المعز من خطف بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، ولكن خسروا الفرصة في اللحظات القاتلة أمام العراق في نصف نهائي كأس آسيا الأولمبية. ولكن نظير تألقه تم تصعيده مع عدد من المواهب لصفوف المنتخب الوطني الأول.

 

في العام 2018 قاد العنابي الأولمبي للفوز بالمركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 سنة، وتوج هدافا لها، وحجز مع المدرب الإسباني سانشيز مكانا رئيسيا في المنتخب الوطني، في تصفيات كأس آسيا 2019، واحتفظ بمكانه عند المشاركة في النهائيات القارية.

 

وفي نهائيات الإمارات 2019 كتب المعز واحدة من قصص الإنجاز، حين ساعد العنابي على الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخ الكرة القطرية، بعد مسيرة خيالية توجت بالفوز بجميع المباريات، وختمها المعز باليوم النهائي بتتويجه بجائزة هداف البطولة وجائزة أفضل لاعب فيها.

 

مع فريق الدحيل نجح المعز في التتويج بلقب دوري نجوم قطر (مرتين) وكأس الأمير عامي 2018 و2019، إضافة لكأس قطر 2018.

 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

دلالات
تألق
قطر
قطر 2022
مونديال قطر 2022
2021-03-05