المصراتي يحسم قراره بشأن الانتقال إلى أولمبياكوس اليوناني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 16:00
الليبي المعتصم بالله المصراتي لاعب سبورتينغ براغا البرتغالي (Facebook/SC Braga)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، عن موافقة النجم الليبي المعتصم بالله المصراتي لاعب سبورتينغ براغا البرتغالي، على الانضمام إلى صفوف أولمبياكوس اليوناني، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24.

وبحسب صحيفة "ريكورد"، فإن المعتصم بالله المصراتي، سوف يغادر صفوف فريقه سبورتينغ براغا خلال الأيام القليلة المقبلة، في طريقه إلى اليونان لتمثيل أولمبياكوس، بعد موافقة النجم الليبي على الانتقال إليه بنظام الإعارة.

ويبلغ المصراتي من العمر 27 عامًا، ويرتبط بعقد مع سبورتينغ براغا حتى صيف 2026، وسيكون على موعد مع الاجتماع بمدربه السابق في الفريق البرتغالي كارلوس كارفالهال، والذي تولى في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مهمة تدريب نادي أولمبياكوس، الذي يمتلك في خزائنه 47 دوريًّا، و28 كأسًا محليًّا، وبطولة كأس السوبر 4 مرات.

اتفاق بين المصراتي وأولمبياكوس

ويعرف المدرب البرتغالي كارفالهال إمكانيات النجم الليبي المعتصم بالله المصراتي، والذي يعد -في آخر موسمين- من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري البرتغالي. ولعب المصراتي 17 مباراة في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، وسجل أربعة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

المصراتي أول ليبي يلعب في دور مجموعات أبطال أوروبا

ويعد المصراتي أول لاعب ليبي يخوض مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بعد أن لعب مع فريقه سبورتينغ براغا في نسخة الموسم الحالي أمام فرق ريال مدريد الإسباني، ونابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني في المجموعة الأولى.

وقدّم المصراتي مستويات مميزة للغاية هذا الموسم، برفقة براغا، حيث يخوض رابع مواسمه مع الفريق، وهو يشارك بانتظام في المباريات من دون مشاكل تُذكر، ليفرض نفسه بوصفه أحد العناصر الأساسية في الفريق.

أرقام من مسيرة المصراتي

بدأ المصراتي مسيرته مع نادي الاتحاد الليبي عام 2013، ثم انضم إلى الفريق الثاني لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي عام 2017، وفي عام 2019 انتقل إلى الفريق الأول.

بعد ذلك، قضى اللاعب الموسم التالي معارًا إلى فريق ريو آفي البرتغالي، وفي بداية موسم 2020-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا، وفي أبريل من نفس العام تحصل على جائزة أفضل لاعب وسط لشهر فبراير/ شباط في الدوري البرتغالي، والمقدّمة من رابطة الأندية المنظمة للمسابقة.

شارك النجم الليبي أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014 وهو في سن الـ18، بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، حيث استدعاه إلى المنتخب الليبي الأول ضد إثيوبيا، ضمن كأس الأمم الأفريقية، وتُوّج مع فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014.

شارك: