المصراتي يتوج بكأس الرابطة البرتغالية ويحصد ثاني ألقابه

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 13:13
الليبي المعتصم بالله المصراتي لاعب نادي سبورتينغ براغا البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الدولي الليبي المعتصم بالله المصراتي في إضافة لقب ثانٍ إلى خزانته، خلال مسيرته الاحترافية، وذلك بعد تتويج فريقه سبورتينغ براغا بكأس الرابطة البرتغالية للمرة الثالثة في تاريخه، إثر انتصاره على إستوريل برايا أمس السبت، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، في المباراة النهائية للمسابقة القارية التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليتوج بلقب البطولة في نسختها السابعة عشرة.

المصراتي يعود من الإصابة ويتوج بكأس الرابطة البرتغالية

وشارك النجم الليبي في المباراة من بدايتها، بعد غيابه عن صفوف سبورتينغ براغا، منذ 12 ديسمبر الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام نابولي الإيطالي في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ونجح المعتصم بالله في تسجيل ركلة الترجيح الخامسة في المباراة، ليتوج رسميًّا بالبطولة الثانية في مسيرته مع فريق سبورتينغ براغا، بعد الفوز بكأس البرتغال في 2021، والذي جاء على حساب بنفيكا بهدفين من دون رد.

هل ينتقل المصراتي إلى أولمبياكوس اليوناني ؟

يحوم الشك حول بقاء الدولي الليبي مع سبورتينغ براغا، حيث كشفت تقارير صحفية برتغالية، أن اللاعب في طريقه للانضمام إلى صفوف أولمبياكوس اليوناني، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2023-24.

ويبلغ المصراتي من العمر 27 عامًا، ويرتبط بعقد مع سبورتينغ براغا حتى صيف 2026، وسيكون على موعد مع الاجتماع بمدربه السابق في الفريق البرتغالي كارلوس كارفالهال، والذي تولى في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مهمة تدريب نادي أولمبياكوس الذي يمتلك في خزائنه 47 دوريًّا، و28 كأسًا محليًّا، و4 ألقاب في بطولة كأس السوبر.

المعتصم بالله المصراتي أول لاعب ليبي يشارك في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا

ويعد المصراتي أول لاعب ليبي يخوض مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، بعد أن لعب مع فريقه سبورتينغ براغا في نسخة الموسم الحالي أمام فرق ريال مدريد الإسباني، ونابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني في المجموعة الأولى.

وقدّم المعتصم بالله المصراتي مستويات مميزة للغاية هذا الموسم، برفقة براغا، حيث يخوض رابع مواسمه مع الفريق، وهو يشارك بانتظام في المباريات مع ناديه، ليفرض نفسه بوصفه أحد العناصر الأساسية فيه. 

شارك: