المساكني يقود تونس للفوز على مالاوي بتصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 18:48
من مباراة مالاوي وتونس بالجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 (Facebook/FaMalawi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق المنتخب التونسي فوزًا مثيرًا وشاقًّا على مضيفه مالاوي بنتيجة 0-1، بهدف من تسجيل النجم يوسف المساكني، وذلك في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، في مباراة أقيمت على ملعب "بينغو الوطني" بالعاصمة ليلونغوي.

ودخل "النسور" المواجهة بوجه شاحب، حيث تركوا المجال أمام لاعبي مالاوي للهجوم، لكن أول فرصة خطيرة تأجلت إلى الدقيقة (22) عن طريق جون باندا قائد مالاوي، من تسديدة بعيدة لكن الحارس التونسي بشير بن سعيد نجح في صد الكرة.

رد فعل المنتخب التونسي جاء عند الدقيقة (28) حيث بصم نعيم السليتي على أول تهديد من تسديدة قوية صدها حارس مالاوي برايتون مونثالي بصعوبة، وظهر ياسين الخنيسي بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (35) لكن كرته مرت جانبيه بقليل.

وشهدت الدقيقة (41) أخطر فرصة لمنتخب تونس، وكانت عن طريق النجم الأول المساكني، بعد لعبة جماعية رائعة، حيث انفرد نجم العربي القطري بحارس مرمى مالاوي، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة وأهدر فرصة منح منتخب بلاده التقدم.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرًا عن سابقها، حيث ميز النسق البطيء طريقة لعب المنتخب التونسي، قبل تغيّر المعطيات نسبيًا مع دخول فراس بالعربي عند الدقيقة (56) بديلًا عن السليتي المصاب، حيث تحرك الهجوم التونسي بشكل نسبي.

استمر لاعبو تونس في البحث عن هدف الفوز خلال الدقائق المتبقية من عمر المواجهة، لكنهم لم ينجحوا في تجاوز الدفاع المالاوي، بينما اعتمد الفريق المضيف على التسديد من بعيد وعلى الهجمات المرتدة، والتي لم تشكل خطرًا كبيرًا على دفاع النسور.

ولم يستسلم لاعبو المدرب جلال القادري رغم الصعوبات، لينجح القائد المساكني في تسجيل هدف الفوز الوحيد عند الدقيقة (87) عن طريق ركلة جزاء، ليهدي تونس الفوز الثاني على التوالي وصدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط في المركز الثالث.

شارك: