المدير الرياضي جيونتولي يرحل عن نابولي ويقترب من يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-01 14:55
أرشيفية- كريستيانو جيونتولي المدير الرياضي السابق لنادي نابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي نابولي الإيطالي انفصاله عن المدير الرياضي كريستيانو جيونتولي، بصفة رسمية، وسط تقارير تتحدث عن اقترابه من التعاقد مع يوفنتوس.

وقال نابولي في بيان رسمي: "يوجه نابولي الشكر إلى كريستيانو جيونتولي على 8 سنوات من التعاون مع الرئيس أوريليو دي لورينتيس، والرئيس التنفيذي أندريا كيافيلي، والمدربين الذين قادوا الفريق".

وكان تعاقُد جيونتولي مع نابولي ممتدًا حتى العام المقبل 2024؛ لكن الطرفين قررا فسخ العقد بالتراضي، وذلك حسبما أفاد به موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جيونتولي بات في طريق مفتوح للانتقال إلى إدارة يوفنتوس الرياضية، بموجب عقدٍ يمتد لـ5 مواسم قادمة.

وانضم جيونتولي إلى نابولي عام 2015، وأسهم في تحقيق الفريق نجاحات لافتة، تكلّلت الموسم الماضي بتتويج "البارتينوبي" بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 33 عامًا، وكذلك بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويأمل يوفنتوس في إطلاق مشروع كروي جديد برفقة جيونتولي، بعد خيبة أمل كبيرة عاشها الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" خلال الموسم الماضي 2022-23.

وأنهى يوفنتوس موسم 2022-23 من دون التتويج بأي لقب، وقد تضرر من خصم 10 نقاط من رصيده في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد اتّهام إدارة النادي السابقة بارتكاب مخالفات مالية، ليحتل الفريق المركز السابع على سلم الترتيب النهائي للبطولة المحلية.

ويملك يوفنتوس الرقم القياسي لعدد مرات التتويج ببطولات الدوري الإيطالي (36) وكأس إيطاليا (14) وكأس السوبر الإيطالي (9)، كما تُوّج النادي بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين، آخرهما موسم 1995-96.

شارك: