رودي غارسيا يكشف طموحاته وأهدافه الأوروبية مع نابولي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 22:49
من مؤتمر تقديم رودي غارسيا مدربًا جديدًا لنابولي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدَّم نادي نابولي، بقيادة رئيسه أوريليو دي لورينتيس، المدرب الجديد للفريق الفرنسي رودي غارسيا الذي تم تعيينه منذ أيام خلفًا للوتشيانو سباليتي المستقيل، وهذا في مؤتمر صحفي حضرته مختلف وسائل الإعلام.

وكشف المدرب السابق للنصر السعودي وروما الإيطالي وأندية فرنسية أخرى، عن طموحاته الكبيرة في الموسم المقبل مع نابولي، على الصعيدين المحلي والأوروبي، مشيدًا برئيس النادي دي لورينتيس الذي وضع فيه ثقته الكاملة لقيادة فريق الجنوب الإيطالي، في تصريحات نقلها موقع "فوت ميركاتو".

وبدأ غارسيا المؤتمر التقديمي بقوله: "لست خائفًا من أي شيء، باستثناء مشكلات صحية مثل باقي الأشخاص.. ما يهمني هو مجموعة اللاعبين؛ لأن الفوز بلقب الدوري الإيطالي يعطيهم ثقة كبيرة، لكن عندما نبدأ الموسم الجديد يجب أن ننطلق من نقطة الصفر".

من مراسم تقديم رودي غارسيا مدربا لنابولي

وتابع صاحب الـ59 عامًا: "سيكون هناك عمل كبير سنقوم به، لقد تابعت الفريق وأعتقد أننا نملك المجموعة وليس الأفراد فقط، إنهم يدافعون جيدًا، التعداد هنا كبير، وهناك بنك احتياط غني أيضًا.. ما يهمني أكثر هو أن الرئيس طموح وهذا ما سيجعله يمنحني فريقًا قادرًا على المنافسة بقوة".

وبسؤاله عن عودته للتدريب في إيطاليا بعد تجربته السابقة مع روما، أجاب: "أتمنى أن يكون غارسيا أكثر خبرة، إنه شرف كبير أن أعود إلى إيطاليا.. أريد أن أقدم أفضل ما لدي.. كل مدرب يجلس على دكة بدلاء نابولي يدرك أن المهمة ليست سهلة؛ لأنه عندما تفوز بلقب الدوري سيتعين عليك الاحتفاظ به في الموسم الموالي وهذا ليس أمرًا سهلًا".

وأردف: "جئت إلى هنا ولن أحدث ثورة في التشكيلة.. الفريق الحالي هو فريق الموسم الماضي، وإذا بقي الحال هكذا لن أحدث تغييرات كثيرة، لكنني سأضع لمستي في الفريق". وأشار المدرب الفرنسي إلى إمكانية الاحتفاظ بخطة 3-4-3 التي لعب بها الفريق في الموسم الماضي مع سباليتي. 

ولم يخف غارسيا رغبته الكبيرة في التألق أوروبيًا، بقوله: "نأمل في قيادة نابولي إلى قمة الكرة الأوروبية.. اللاعبون محفزون مثلي تمامًا، هناك لاعبون شباب يريدون البروز والتألق وسأعمل على مساعدتهم، لما قبلت مهمة تدريب الفريق تحدثت مع الرئيس واقتنعت بالمشروع الرياضي وبرغبته في حصد مزيد من الألقاب".

ويملك غارسيا خبرة التدريب في الكرة الإيطالية؛ مع إمضائه موسمين ونصف الموسم بين عامي 2013 و2016 مدربًا لفريق روما، بينما تعود أكبر إنجازاته في عالم التدريب إلى موسم 2010-11، حين تمكن من قيادة فريق ليل لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في فرنسا.

شارك: