المدرب بن شيخة يقرّب بين الجزائر والمغرب برسالة مؤثّرة

2022-09-11 13:36
الجزائري عبد الحق بن شيخة مدرب نهضة بركان المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب نهضة بركان المغربي (بطل كأس الاتحاد الأفريقي) رسالة قوية للتقريب بين المغرب والجزائر، وذلك عقب قيادة فريقه مساء السبت للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب فريق الوداد الرياضي (بطل دوري أبطال أفريقيا).

وجاءت هذه التصريحات على خلفية الأحداث التي أعقبت نهائي كأس العرب للناشئين بالجزائر، والتي حسمها "الخضر" بركلات الترجيح (4-2، نهاية المباراة بالتعادل 1-1) على حساب المغرب، وشهدت نهايتها أحداث دارماتيكية ومشاهد عنف بين اللاعبين.

وأشار بن شيخة إلى أنه يعمل في الدوري المغربي منذ عقد من الزمن، وأوضح: "مررت على رأس الجهاز الفني للكثير من الأندية في المغرب"، قبل أن يوجّه رسالة لجماهير البلدين، قائلًا: "أؤكد أن كرة القدم هي فضاء للتعارف والتعايش بين الشعوب"، وأضاف: "هذا دور كرة القدم، إصلاح ما أفسدته السياسة، وفيها تتعارف الشعوب العربية و تتقارب فيما بينها".

بن شيخة: الإنجاز القاري يعود لجهود اللاعبين

وأبدى بن شيخة سعادته بالفوز الذي حققه فريقه في المباراة النهائية بنتيجة 2-0 على حساب الوداد، مساء السبت، على ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

وعن التتويج القاري أوضح بن شيخة أن الفضل في هذا الإنجاز يعود أساسًا لجهود أولاده (يقصد اللاعبين)، قائلًا: "أولادي قدموا مباراة بطولية، وأدوا بشكل مثالي سواء من الناحية التكتيكية أو البدنية، كما كانوا أقوى ذهنيًا من منافسيهم".

وأضاف: "التتويج على حساب فريق كبير، يقوده مدرب محنك، ومثقل بالألقاب كنادي الوداد الرياضي، الذي أحسسنا بثقله خلال المباراة، يجعلنا نشعر بالفخر".

وأوضح بن شيخة، أن لاعبي بركان، نفذوا تعليمات الطاقم الفني بطريقة جيدة، سواء في الأوقات التي اعتمد فيها الفريق خطة الدفاع المتأخر أو خطة الدفاع المتقدم من أجل فتح مساحات واستغلالها في الهجمات المرتدة السريعة، وهو ما نجح فيه اللاعبون.

بن شيخة: قدمنا مباراة جيدة أمام الوداد

وتابع: "بدون مبالغة قدمنا مباراة جيدة مع الوداد الرياضي، تليق بسمعة الفريقين والكرة المغربية ومكانتها على الصعيد القاري، لدينا إرادة قوية للمنافسة هذا الموسم على لقب الدوري المغربي الذي ينقص خزينة النادي".

وكشف بن شيخة، أنه أكمل يوم المباراة شهرًا بالتمام منذ توليه تدريب نهضة بركان يوم 10 من أغسطس/ آب الماضي، مؤكدًا أن عملًا كبيرًا ينتظره، لا سيما أنه يحظى داخل النادي بجميع الإمكانات اللازمة للعمل وتطوير الفريق.

بن شيخة: الحديث عن لقب الدوري المغربي مبكر

وحول قدرة فريقه على المنافسة على لقب الدوري المغربي، قال المدرب الجزائري: "لن أستطيع الحديث عن استهدافنا للقب الدوري بشكل حاسم، توالي المباريات من سيحدد لنا الأندية التي ستنافس على اللقب، نطمح لذلك أيضًا لكن لا أستطيع ان أعد الجمهور البركاني باللقب في هذا الوقت، لننتظر قليلًا، دعونا نفرح أولًا بالكأس".

وأكد أن طموح الفوز باللقب موجود لدى مجلس إدارة نهضة بركان ولدى اللاعبين، موضحًا: "نسعى للظفر بلقب الدوري، لكن المنافسة شديدة وشرسة، وكل الأندية المغربية لديها مستوى متقارب، وموضوع اللقب حاليًا صعب الحديث عنه".

شارك: