الليبي صولة لـwinwin: هذه أهدافي بالكويت وأفتخر بمونديال قطر

2022-10-27 19:05
الليبي محمد صالح "صولة" لاعب العربي الكويتي (Facebook/Mohammed Sola)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الدولي الليبي محمد صالح "صولة" أحد ألمع المهاجمين في الدوري الكويتي لكرة القدم، منذ التحاقه بصفوف العربي الكويتي في فبراير/ شباط الماضي؛ إذ قدَّم "صولة" مستوى لافتًا في موسمه الأول مع العربي؛ بسبب قدرته الهجومية الرائعة، ولذلك حجز موقعه بجدارة في التشكيلة الأساسية للفريق.

لدى صولة طموح كبير يأمل تحقيقه، لأجل إسعاد الجماهير، وإدخال الفرحة في قلوبهم، وهذا ما أكده لموقع "winwin"، في حوار حصري، تحدث خلاله اللاعب الليبي أيضًا عن طموحاته وآماله التي يسعى لتحقيقها في الفترة المقبلة.

صولة يكشف عن دوافع استمراره مع العربي الكويتي

تحدث صولة، عن سبب استمراره مع العربي الكويتي للموسم الثاني على التوالي، وقال في هذا الصدد: "العربي يُعَدّ من أكبر الأندية في الكويت، واللعب له شرف كبير، كما أن الدوري الكويتي يُعَدّ من أقوى الدوريات العربية، لذا وافقت على الاستمرار دون أي تفكير".

وأضاف:"أسعى مع زملائي للمنافسة في الدوري الممتاز وبطولتي كأس الأمير وولي العهد، ونملك لاعبين محليين ومحترفين على مستوى عالٍ.. هنا الأجواء رائعة جدًا، وخاصة من جانب اللاعبين الذين رحبوا بي أكثر ممّا كنت أتوقع".

وعن الفَرق بين الدوريين الكويتي والليبي، قال صولة: "هناك تشابه بين الدوريين الكويتي والليبي من ناحية القوة، لكن الكرة الليبية تعتمد على المهارة أكثر، ويمكن القول -فنيًّا- هناك تقارب بين البطولتين، لكنّ هناك فارقًا كبيرًا فيما يخص المنشآت الرياضية، وهو أمر شعرت به كثيرًا، لا سيما فيما يخص ملاعب العشب الطبيعي بالتدريبات والمباريات، وهو ما نفتقده في ليبيا".

صولة يتحدث عن أسباب تراجع مستوى الكرة الليبية

وتحدث صولة عن أسباب تراجع الكرة الليبية، قائلًا: "تعيش ليبيا في السنوات الأخيرة حالةً من عدم الاستقرار على المستوى الأمني، ما جعل الدوري الليبي المحلي يتوقف لأكثر من عامين، وأُجبِر المنتخب الليبي على لعب مبارياته غالبًا بعيدًا عن الديار، كما أن هناك عدم اهتمام من أشخاص معنيين في الكرة الليبية، سواء في المنتخب أو في الأندية، كل ذلك سبّبَ حالة التراجع في المنتخب، على الرغم من أننا نملك مجموعة كبيرة من المحترفين في أوروبا وأفريقيا وآسيا".

حظوظ ليبيا وافرة في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2023

وعن حظوظ منتخب ليبيا في التأهل إلى أمم أفريقيا 2023، قال صولة: "موقفنا في المجموعة العاشرة لا بأس به، رغم الخسارة أمام تونس، وحظوظنا على الورق ما زالت قائمةً؛ حيث نحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية، ضمن منافسات المجموعة العاشرة التي يتصدرها المنتخب التونسي برصيد 4 نقاط، فيما تحتل بوتسوانا المركز الأخير برصيد نقطة واحدة".

وتحدث صولة عن استعدادات قطر لكأس العالم 2022، قائلًا:" قطر ستُنظِّم بطولة مونديال ذات مستوى عالٍ جدًا، ونحن -اللاعبين العرب- فخورون للغاية بأن يُقام كأس العالم على أرض عربية، وأتمنى التوفيق للمنتخبات العربية الأربعة المشاركة في الدوحة، وهي قطر والسعودية وتونس والمغرب".

يُذكر أن محمد صولة (28 سنة) بدأ مشواره الكروي مع نادي أهلي طرابلس الليبي، وفي يناير/ كانون الثاني 2018، احترف في الدوري البحريني مع المحرق، الذي تُوّج معه بألقاب الدوري والسوبر والنخبة، ولعب لفريق الرفاع البحريني، قبل أن ينضم في أكتوبر/ تشرين الأول 2021 إلى الصفاقسي التونسي في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، وفي فبراير 2021، انضم للعربي الكويتي.

شارك: