الليبي بن علي يقود بيزا الإيطالي للتأهل لنهائي ملحق الصعود

2022-05-22 16:49
اللاعب الليبي أحمد بن علي سجل هدف الفوز لفريقه بيزا بمرمى بينفينتو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي (facebook/pisasportingclub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المهاجم الليبي أحمد بن علي فريقه بيزا الإيطالي للتأهل إلى ملحق الصعود للدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد الفوز على بينفينتو بنتيجة 1-0 في إياب نصف نهائي تصفيات الصعود من الدوري الإيطالي الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل 2022-2023.

وكان بيزا خسر من بينفينتو في مباراة الذهاب بهدف وحيد؛ لتكون بذلك نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 1-1؛ إلا أن أفضلية الترتيب ترجح كفة بيزا للتأهل لمواجهة المتأهل من لقاء مونزا وبريشيا الذي سيقام يوم الأحد 22 مايو/ أيار، وكان مونزا قد حسم مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

وشارك الليبي أحمد بن علي في مواجهة فريقه الحاسمة أمام بينفينتو السبت 21 مايو/ أيار، على ملعب أرينا غاريبالدي روميو إنكونيتاني بمدينة بيزا، وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11، وقام لوكا دانجيلو مدرب بيزا باستبداله في الدقيقة 64 من المباراة بعد أن لمس الكرة 35 مرةً وقدّم 16 تمريرة بنسبة دقة 72.2%، وقدّم تمريرة مفتاحية واحدة، كما حصل على تقييم 7.4 باللقاء.

 ويشار إلى أن ‏بن علي (30 عامًا) انضم إلى نادي بيزا في يناير/ كانون الثاني الماضي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، حتى نهاية الموسم الجاري. وتمكن من التسجيل والتمرير ضد فريقه السابق كروتوني وحسم 3 نقاط ثمينة، من دونها كان الفريق سيحتل المركز الـ 6 في الدوري بدلًا من وجوده حاليًا في المركز الثالث (مركز يمنح أفضلية بالملحق على المنافسين)، قبل أن يسجل اللاعب في نصف النهائي ويرسل فريقه للدور النهائي المؤهل للصعود إلى "الكالتشيو".

الجدير بالذكر أن أحمد بن علي، بدأ مشواره الكروي في صفوف فئة الشباب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الانتقال في عام 2011 معارًا إلى فريق روتشيدل الإنجليزي، ولعب في إيطاليا لفرق بريشيا وباليرمو وبيسكارا، قبل أن يوقع مع كروتوني في يناير/ كانون الثاني 2018 قادمًا من صفوف بيسكارا ويرتبط بعقد مع الفريق حتي يونيو/ حزيران 2023.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: