الليبي بن علي يعود للتسجيل في إيطاليا بعد صيام 20 شهرًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 19:37
فرحة الليبي بن علي بتسجيل هدفه الأول بقميص نادي باري في دوري الدرجة الثانية الإيطالي (Facebook/SSC Bari)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل النجم الليبي بن علي هدفه الأول بقميص نادي باري، وذلك في مواجهة فريق ليكو، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة دوري الدرجة الثانية الإيطالي، والتي انتهت بفوز باري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الليبي أحمد بن علي صاحب الـ32 عامًا، والذي بدأ المباراة أساسيًّا من جانب باري، سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (26)، وأضاف جورجي بوسكاس وجيوسيبي سيبيلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (53 و69)، ليرفع نادي باري رصيده إلى 30 نقطة، وضعته في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب المسابقة.

الليبي بن علي يدشّن عدّاد أهدافه مع باري

سجّل الليبي بن علي أول أهدافه مع نادي باري منذ انضمامه إلى الفريق في نهاية يناير 2023، قادمًا من بريشيا، ليضع لاعب خط الوسط حدًّا لصيام طويل عن التسجيل استمر لـ20 شهرًا و19 يومًا، حيث يعود تاريخ آخر هدف سجّله إلى يوم 21 أيار/ مايو 2022، خلال المواجهة التي جمعت فريقه السابق بيزا بمنافسه بينفينتو، خلال تصفيات الصعود لدوري الدرجة الأولى، والتي فاز بها فريقه بهدف وحيد.

ويأمل الليبي بن علي في استعادة مستواه السابق الذي عُرف به في الملاعب الإيطالية، وخاصة حينما كان لاعبًا في دوري الدرجة الأولى مع بيسكارا في 2016، وتحدث اللاعب عن ذلك قائلًا في تصريحات صحفية: "أريد أن أظهر بأنني ما زلت جائعًا للعب، ولديّ الكثير لأقدّمه، أريد أن أصبح لاعبًا مهمًّا مرة أخرى، والآن حان دوري".

بن علي.. علامة ليبية فارقة في إيطاليا

ودخل "نجم فرسان المتوسط" السابق، تاريخ الدوري الإيطالي بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ ليبيا يسجل هدفًا في الدوري الإيطالي، حين كان لاعبًا لنادي بيسكارا، واستطاع تسجيل هدف فريقه الأول أمام نابولي في الجولة الأولى من البطولة، التي سجّل خلالها ستة أهداف، منها هدفان في شباك قطبي روما.

كما عاد الليبي بن علي ليغازل التاريخ مجددًا من بوابة كروتوني في عام 2021، عندما أصبح أول لاعب ليبي يرتدي شارة قيادة فريق في إيطاليا ضمن دوري الدرجة الثانية.

يُذكر أنّ الليبي بن علي من مواليد 1992، وبدأ مسيرته الكروية في صفوف فئة الشباب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الانتقال في عام 2011 معارًا إلى فريق روتشديل الإنجليزي، ثم عاد مرة أخرى إلى سيتي بسبب الإصابة، ولعب مُعارًا لعدة أندية إيطالية بداية من بريشيا ثم باليرمو وبيسكارا وبيزا وكروتوني وباري.

شارك: