معاناة الليبي بن علي في باري الإيطالي متواصلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 15:43
النجم الليبي بن علي لاعب فريق باري الإيطالي (facebook/AfricaSoccerZone)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعاني النجم الليبي بن علي من تراجع كبير في المستوى، منذ انضمامه في يناير/ كانون الثاني 2023، إلى صفوف باري الإيطالي، الناشط في دوري الدرجة الثانية.

وبعد أن كان عنصرًا أساسيًّا مع الفريق، أصبح أحمد فهيم بن علي جليس دكة البدلاء، مع المدرب ميشيل مينياني، وذلك بعد مرور 19 جولة من المسابقة، التي شارك خلالها في 4 مباريات كلاعب بديل.

وبحسب تقارير صحفية إيطالية، فإن مسؤولي نادي باري يسعون للتخلص من الليبي بن علي في سوق الانتقالات الحالية، وذلك مع ظهوره بشكل باهت.

وخيب بن علي آمال جماهير باري التي كانت تنتظر منه الكثير في رحلة الفريق للعودة إلى دوري الدرجة الأولى، فيما بات حاليًّا بعيدًا عن سباق الصعود، إذ يحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب مسابقة الدرجة الثانية، برصيد 23 نقطة.

الإصابات تطارد الليبي بن علي

يواجه أحمد بن علي حظًا سيئًا مع الإصابات، التي بدأت في ملاحقته منذ انضمامه إلى باري الإيطالي حتى الآن، حيث تعرض اللاعب إلى أكثر من ست إصابات ساهمت بشكل كبير في تراجع مستواه بشكل مخيف، وخاصّة في ظل انخفاض واضح من الجانب البدني، والذي ساهم في عدم جاهزية اللاعب لخوض مباريات قوية في دوري الدرجة الثانية، الذي يحتاج إلى مجهود بدني كبير، من أجل اللعب أساسيًّا في تشكيلة المدرب ميشيل مينياني.

ودفعت الإصابات العديدة التي طالت اللاعب إلى قرار الاعتزال الدولي في فبراير/ شباط 2021، حيث قال في تصريحات صحفية إنه "لم يعد قادرًا على تقديم الإضافة المرجوة منه على المستوى الدولي مع المنتخب الليبي، نتيجة كثرة الإصابات، وأنه يسعى إلى التركيز أكثر في مواصلة مشواره الاحترافي في إيطاليا".

ويأمل النجم الليبي البالغ من العمر 31 عامًا في استعادة مستواه السابق الذي عرفته به الملاعب الإيطالية، وخاصة حينما كان لاعبًا في دوري الدرجة الأولى مع بيسكارا 2016، وتحدث اللاعب عن ذلك قائلًا في تصريحات صحافية: "أريد أن أظهر أنني ما زلت جائعًا للعب، ولدي الكثير لأقدمه، أريد أن أصبح لاعبًا مهمًّا مرة أخرى، والآن حان دوري".

بن علي أول لاعب ليبي يسجل في الدوري الإيطالي

دخل لاعب الوسط أحمد بن علي تاريخ الدوري الإيطالي، وذلك بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ ليبيا يسجل هدفًا في الكالتشيو، وذلك مع بيسكارا، واستطاع تسجيل هدف فريقه الأول أمام نابولي في الجولة الأولى من البطولة، التي سجل خلالها ستة أهداف، منها في هدفان في شباك قطبي روما.

ودخل أحمد بن علي تاريخ الكرة الليبية أيضًا مع كروتوني في 2021، بعدما أصبح أول لاعب ليبي يرتدي شارة قيادة فريق في إيطاليا في الدرجة الثانية.

يُذكر أنّ الليبي بن علي من مواليد 1992، بدأ مسيرته الكروية في صفوف فئة الشباب في مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل الانتقال في عام 2011 معارًا إلى فريق روتشيدل الإنجليزي، وعاد بن علي مرة أخرى إلى سيتي بسبب الإصابة، ولعب معارًا لعدة أندية إيطاليا بداية من بريشيا ثم باليرمو وبيسكارا، وبيزا وكروتوني وباري.

شارك: