الليبي الشلماني يدير قمة كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 19:07
أرشيفية | الحكم الليبي معتز الشلماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني من أجل إدارة مباراة منتخبي كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية المقررة إقامتها غدًا الأربعاء، على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 34 المقامة حاليًّا في كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويعاون الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني في المباراة كُلٌّ من التونسي خليل الحساني (مساعد أول) وليبان عبد الرازق من جيبوتي (مساعد ثانٍ) والموريتاني عبد العزيز بوه (حكم رابع).

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على منتخب مالي بهدفين مقابل هدف، فيما جاء تأهل الكونغو الديمقراطية بعد الفوز على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الشلماني يواصل التألق في كأس الأمم الأفريقية

وواصل الاتحاد الأفريقي الاعتماد على الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني (33 سنة)، الذي سيدير المباراة الرابعة في النسخة الحالية من البطولة القارية.

وأدار الشلماني مواجهة الكاميرون وغينيا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1)، وأدار مباراة غانا وموزمبيق في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية، وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2)، وأدار مباراة مالي وبوركينا فاسو ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة، وانتهت بفوز مالي (2-1).

الشلماني حكم المباريات الصعبة

واختار الاتحاد الأفريقي الشلماني -الليبي الوحيد- ضمن قائمة حكام الساحة في البطولة، بسبب الخبرة التي اكتسبها في القارة، خاصةً أنه أدار عدة مباريات قوية على صعيد الأندية، في بطولتَي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأدار الحكم الليبي العديد من المباريات المهمة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا الحالية، وتصفيات كأس العالم 2022 و2026، وبطولة كأس العالم للناشئين 2023.
 
وفي تاريخ الشلماني الحافل منذ دخوله مجال التحكيم في عام 2009، واختياره حكمًا دوليًا منذ 5 سنوات، لم يحتسب سوى ركلتي جزاء، كانتا من نصيب نادي الوداد المغربي أمام الأهلي المصري، في بطولة دوري أبطال أفريقيا من موسم 2022-2023 الماضي، أهدرها اللاعب يسري بوزوق، والثانية في بطولة أمم أفريقيا الحالية لمصلحة بوركينا فاسو في مباراتهم أمام مالي، وقلّص بها اللاعب برتراند تراوري الفارق لمنتخب بلاده في المباراة التي انتهت بفوز مالي بهدفين مقابل هدف.

شارك: