الحكم الليبي الشلماني يدير مباراة مالي وبوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 12:05
الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني، من أجل إدارة مباراة منتخبي مالي وبوركينا فاسو المقررة إقامتها مساء الثلاثاء على ملعب " أمادو كوليبالي"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليًّا في كوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويعاون الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني في المباراة، كل من التونسي خليل الحساني (مساعد أول)،  ديانا تشيكوتشا من زامبيا (مساعد ثانٍ)، والجزائري يوسف قاموح (حكم رابع).

الكاف يواصل الاعتماد على الحكم الليبي الشلماني

وواصل الاتحاد الأفريقي الاعتماد على الحكم الليبي معتز عبد الحكيم الشلماني، الذي سيدير المباراة الثالثة في النسخة الحالية من البطولة القارية.

وأدار الشلماني مواجهة الكاميرون وغينيا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1)، وأدار مباراة غانا وموزمبيق في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية، وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2).

واختار الاتحاد الأفريقي الشلماني -الليبي الوحيد- ضمن قائمة حكام الساحة في البطولة، بسبب الخبرة التي اكتسبها في القارة، خصوصًا أنه أدار عديد المباريات القوية على صعيد الأندية، في بطولتَي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية الأفريقية.

وتولى الشلماني تحكيم عديد المباريات المهمة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا الحالية، وتصفيات كأس العالم 2024 و2026، وبطولة كأس العالم للناشئين 2023.

وفي تاريخه الحافل منذ دخوله مجال التحكيم في عام 2009، واختياره حكمًا دوليًا منذ 5 سنوات، لم يحتسب سوى ركلة جزاء يتيمة، كانت من نصيب نادي الوداد المغربي أمام الأهلي المصري، في بطولة دوري أبطال أفريقيا من موسم 2022-2023 الماضي، أهدرها اللاعب يسري بوزوق.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 شهدت خروج 4 منتخبات عربية تباعًا من البطولة، وتأمل الجماهير العربية أن يقدم المنتخب المغربي مساء اليوم أداءً مميزًا، ويتجاوز عقبة جنوب أفريقيا للوصول إلى دور الـ8.

وشهدت هذه البطولة إقصاء حامل اللقب في النسخة الأخير، منتخب السنغال، من الدور ثمن النهائي، إثر خسارته أمام البلد المنظم منتخب كوت ديفوار، مساء أمس الإثنين، بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 1-1.

شارك: